الرئيسيةعربي ودولي

الاحتلال يمدد اعتقال فلسطينيي 48

الحياة نيوز – قرر الاحتلال الإسرائيلي، تمديد حملة الاعتقالات العنصرية التي تطال الشبان والشابات الفلسطينيين في الداخل المحتل.

وقرر المفتش العام لشرطة الاحتلال، يعقوب شبتاي، تمديد حملة الاعتقالات التي بدأت منذ أيام، على خلفية الاحتجاجات ضد انتهاكات الاحتلال في القدس والشيخ جراح، وعدوانه على غزة، وصد اعتداءات المستوطنين، بحسب ما ذكر موقع “عرب48”.

وقال شبتاي إنه على ضوء “تحقيق أهداف الحملة” ضد الفلسطينيين، “قررنا مواصلة العملية خلال عطلة نهاية الأسبوع والأسبوع المقبل”.

وأشار إلى أنه منذ بداية الحملة التي تجري في الداخل المحتل، تم اعتقال المئات، زاعما العثور على عشرات الأسلحة.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة “يسرائيل هيوم” أن شرطة الاحتلال اعتقلت 348 شخصا منذ بدء حملة الاعتقالات الجماعية التي تنفذ منذ يوم الأحد الماضي.

وأفادت شرطة الاحتلال بأنها اعتقلت نحو 1938 شخصا، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في العاشر من أيار/ مايو الجاري، وقالت إنه تم تقديم 175 لائحة اتهام.

ودعا مركز “عدالة” الحقوقي، السلطات الإسرائيلية، إلى وقف حملة الاعتقالات الجماعية التي طاولت المئات من الفلسطينيين في الداخل المحتل، خلال الأيام الأخيرة، مشددا على أنها “عقاب جماعي وتمييز عرقي” وتخالف قانون العقوبات والقانون الجنائي.

وقال مركز “عدالة”، في بيان صدر عنه، إن “الاعتقالات الجماعية والعدوانية التي نفذت وتنفذ تدخل ضمن خانة العقاب الجماعي والتمييز العرقي والإثني”.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى