محلياتهام

%176.6 ارتفاع صافي أرباح الشركات المدرجة في بورصة عمان

الحياة نيوز – ارتفع صافي أرباح الشركات المساهمة العامة المدرجة في بورصة عمان في الربع الأول من عام 2021، بنسبة 176.6 بالمئة، لتبلغ 293.8 مليون دينار، مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي والبالغة 106.2 مليون دينار.

وأظهرت البيانات، ارتفاع الأرباح قبل الضريبة لهذه الشركات لتصل إلى 401.3 مليون دينار للربع الأول من العام الحالي مقارنة مع 175.2 مليون دينار للربع الأول من العام الماضي، أي بارتفاع نسبته 129 بالمئة.

ومن الناحية القطاعية، كان قطاع الصناعة الأكثر ارتفاعاً في أرباحه بعد الضريبة بنسبة بلغت 668.8 بالمئة، يليه قطاع الخدمات بنسبة ارتفاع بلغت 302.2 بالمئة، ثم القطاع المالي بارتفاع نسبته 70.7 بالمئة.

وأوضح المدير التنفيذي لبورصة عمان مازن الوظائفي أن الربع الأول من هذا العام وعلى الرغم من استمرار أزمة كورونا وتداعياتها، شهد تحسناً ملموساً في أرباح الشركات مقارنةً مع أرباحها خلال الفترة نفسها من عام 2020، وهي الفترة التي لم تشهد إغلاقاً للقطاعات الاقتصادية إلا في آخر أسبوعين من شهر آذار لهذه الفترة، ما يدعو للتفاؤل بتحسن أداء الشركات خلال المرحلة القادمة في ضوء التطورات الإيجابية على صعيد التوسع في حملات التطعيم وتحسن الأداء الاقتصادي وتوقعات تحقيق معدلات نمو إيجابية تصل إلى 2 بالمئة.(بترا)

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى