تكنولوجيا

مجموعة “جيلي أوتو” تعلن عن نتائجها المالية لعام 2020

مع أداء مميز 

الحياة نيوز-  أعلنت مجموعة “جيلي للمركبات – جيلي أوتو”، والمدرجة في قائمة “جيلي” للمركبات القابضة المحدودة المدرجة في بورصة هونغ كونغ تحت الرمز (HK.0175)، عن نتائجها المالية لعام 2020، كاشفة عن تحقيقها لإيرادات بلغ قدرها 92.1 مليار يوان رينمنبي صيني، مع صافي أرباح بلغ قدره 5.57 مليار يوان رينمنبي صيني، وأرباح سنوية موزعة على المساهمين بلغت قيمتها 5.53 مليار يوان رينمنبي صيني.

وقد جاءت هذه النتائج المميزة، بفضل تنويع “جيلي أوتو” خلال العام 2020 لهيكل أرباحها، فضلاً عن البناء على هيكلها القوي للنقد ورأس المال، الأمر الذي ترافق مع مواصلة الالتزام بالاستثمار في البحث والتطوير الهادف لتسريع تحولها لمجموعة تقنية ذكية للتنقل الكهربائي.

وكانت “جيلي أوتو” قد نجحت باقتدار على مدار العام 2020 في الاستجابة لأزمة جائحة كورونا وتخطي تبعاتها، وذلك مع تسريعها لتحولها الاستراتيجي التكنولوجي، مواصلة الحفاظ على قدرتها التنافسية في السوق، ومتمكنة من تسليم ما مجموعه 1,320,217 مركبة، وهو ما وقف وراء الحفاظ على مكانة علامتها كأفضل علامة تجارية للمركبات الصينية من حيث المبيعات للعام الرابع على التوالي.

وقد استطاعت “جيلي أوتو” شحن ما يقارب 73 ألف وحدة من مركباتها التي تحمل علامة “جيلي” خارج الصين، وذلك بزيادة سنوية وصلت نسبتها إلى نحو 25%، الأمر الذي أسفر عن زيادة حضور وانتشار علامة “جيلي” في الأسواق الخارجية، مغطيةً ما يقارب 30 سوقاً، كما أسهم في تعزيز صورة وسمعة علامة “جيلي” وتأثيرها.

هذا وتستهدف “جيلي أوتو” خلال العام الحالي 2021 تحقيق مبيعات عالمية أعلى، مخططة للوصول إلى ما مقداره 1.53 مليون وحدة، متضمنة منتجاتها من علامة “جيلي” وغيرها من العلامات، مع زيادة سنوية بنسبة 16%.

وفي سياق متصل، فقد بدأت “جيلي أوتو” تحولها نحو تصميم المركبات المبنية على منصة الهندسة المعيارية “BMA”، وتلك المبنية على منصة الهندسة المعيارية المدمجة “CMA”، ما سيزيد من تنوعة محفظتها من الطرازات المختلفة ويعزز تكامليتها، وذلك على طريق تقديم خيارات وقيمة أكبر للمستهلكين.

وتعتزم “جيلي أوتو” خلال العام 2021، إطلاق مجموعة متنوعة من طرازات المركبات الجديدة عالية القيمة، بما في ذلك مركبة دفع رباعي جديدة تعتمد على بنية الهندسة والأنظمة المعيارية المدمجة، مركبة “Xingyue L”، بالإضافة إلى مركبة سيدان جديدة سيتم الكشف عنها خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وعلى صعيد آخر، وفيما يتعلق بأثر عملياتها البيئية، فإن “جيلي أوتو” تواصل سعيها للتحكم في الانبعاثات الكربونية الناتجة عن عملياتها التشغيلية، وصولاً لحيادية الكربون، للمساهمة في جهود التصدي لتغير المناخ العالمي على نحو أكبر من خلال تقديم مركبات كهربائية بأسعار معقولة وأخرى فاخرة لزيادة استخدام المركبات منخفضة الانبعاثات.

ويشار إلى أن مجموعة “جيلي أوتو” قد أعلنت في وقت سابق عن إطلاق علامة تجارية جديدة تحمل اسم “زيكر Zeekr” كمشروع مشترك بينها وبين المجموعة الأم، مجموعة “جيلي القابضة”. وبناء على هذه الخطوة، فقد تقرر تعيين الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة “جيلي أوتو”، آن كونجوي كرئيس لمجلس إدارة المجموعة، ليخلفه كرئيس تنفيذي، جان جيو.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى