مدارس وجامعات

للسنة الثالثة على التوالي .. عمان الاهلية تتميز بتصنيف التايمز لتأثير الجامعات

الحياة نيوز – رغم تحقيقه نسبة مشاهدات عالية إلا أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر فتح تحقيقا عاجلا مع صناع مسلسل “الطاووس” والقنوات التي تعرضه على شاشاتها، حول استخدام المسلسل لغة لا تتفق مع تعليمات المجلس، مشددا في بيان له على احترامه لحرية والفن والإبداع، وحرصه في الوقت نفسه على “الحفاظ على هوية الشعب المصري” و”تنقية الأجواء ومنع الصور التي تسيء للفن الأصيل”.

من جانبها أكدت الهيئة الوطنية للإعلام، برئاسة حسين زين، أن جميع الأعمال الدرامية والبرامج التي تُعرض خلال شهر رمضان المعظم يجرى مراجعتها من الرقابة وحذف أى مشاهد قد تشكل خطرًا على المجتمع أو لا تتناسب مع عاداته وتقاليده، مؤكدة تمسكها بإعلاء القيم وعدم المساس بالأسر المصرية والإساءة إليها.

وحول تشابه قصة المسلسل مع قضية “الفيرمونت” الشهيرة أوضح طارق العوضي، محامي الفتاة الضحية في هذه القضية أن المجلس الأعلى للإعلام استدعاه للمثول أمام لجنة التحقيق التي تم تشكيلها لمتابعة أزمة مسلسل الطاووس، بعد البلاغ الذي تقدم به بالنيابة عن موكلته للمجلس يتهم فيه صناع المسلسل باستغلال القضية في عمل فني يحمل اسم “الطاووس”.

من جانبها اعتبرت الفنانة رانيا محمود ياسين، وهي واحدة من أبطال المسلسل، في تصريح خاص لسكاي نيوز عربية، أن المسلسل نجح “بفضل من الله ونوايا المشاركين في العمل ومجهودهم”.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى