الرئيسيةمحليات

“طقس العرب ” يكشف عن درجات الحرارة بأول أسبوع رمضان

الحياة نيوز- تأثرت المملكة في الأيام الماضية بكتلة هوائية شديدة البرودة غير مُعتادة لمثل هذا الوقت من العام وذات اصل قطبي، جلبت معها اجواء باردة إلى شديدة البرودة، ودرجات حرارة مُتدنية مع هطول الامطار وزخات البَرَد.

تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع إعتباراً من يوم الثلاثاء، وتصبح الاجواء لطيفة فوق عموم مناطق المملكة، ومُعتدلة في الاغوار والعقبة نهاراً، مع تفرق للسُحب على ارتفاعات مُختلفة نهاراً، كما يستمر الطقس بارداً في ساعات الليل بوجهٍ عام.

يطرأ ارتفاع إضافي على درجات الحرارة نهار الاربعاء، ويتحول الطقس ليصبح ربيعياً مُعتدلاً بوجهٍ عام، ويكون حاراً نسبياً في الاغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة، كما يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس لطيفاً في ساعات الليل الاولى، ويتحول إلى بارد نسبياً مع مرور ساعات الليل.

ويزداد تدفق التيارات الهوائية الدافئة نحو المملكة يوم الخميس، ويسود طقس مائل للحرارة بوجهٍ عام، ويكون حاراً في الاغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة، كما يستمر الطقس لطيفاً في ساعات الليل الاولى، ويتحول إلى بارد نسبياً مع مرور ساعات الليل.

وتبقى درجات الحرارة الجمعة أعلى من معدلاتها العامة بحدود 5-7 درجات مئوية.

وتكون الأجواء ربيعية دافئة وتميل للحرارة فترة العصر، أما في الاغوار والبحر الميت والعقبة، فتكون الاجواء حارة.

 وتكون الرياح جنوبية شرقية الى جنوبية معتدلة السرعة، تنشط احيانا في البادية الشرقة، وتحول عصرا الى شمالية غربية معتدلة السرعة.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى