الرئيسيةمحليات

بدء التطعيم بالسيارة في اربد

الحياة نيوز- اعلن مدير صحة اربد الدكتور رياض الشياب عن مباشرة العمل في  خدمة اعطاء لقاحات كورونا داخل السيارة “درايف ثرو” اعتبارا من يوم غد الاربعاء .

وقال الشياب انه جرى تجهيز 10 خيم في مدينة الحسن الرياضية لاتاحها أمام المواطنين من اجل تقديم خدمة إعطاء لقاحات كورونا دون النزول من السيارة “درايف ثرو”.

وبين الشياب ان هذه الخدمة الجديدة تتطلب من الراغبين بأخذ اللقاح التسجيل من خلال منصة التطعيم اولا وسيصار ابلاغ المواطنين المسجلين على منصة التطعيم بالتوجه لهذه الخيم في مدينة الحسن الرياضية بحيث يتم اعطاء لقاح كورونا للمسجلين داخل السيارة ودون الحاجة للنزول منها.

وأشار الى ان وزارة الصحة تعمل على تطوير خدماتها الصحية المقدمة للمواطنين وتسعى للارتقاء بها دوما والغاية من الخدمة الجديدة هو للتسهيل على المواطنين والتخفيف عليهم وتقليل الجهد والوقت وتوفير سبل الراحة ومراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن مشيرا الى تجهيز الخيم بأفضل المعدات الطبية وسيتم رفدها بالخبرات والكوادر المؤهلة لخدمة المواطنين.

وبين الى ان عدد الاشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا في محافظة اربد تجاوز 150  الف منهم 55 الفا تلقوا جرعتين من مطعوم كورونا .

وقال الشياب ان التطعيم ضد كورنا ما يزال يشهد اقبالا متزايدا ومع بدء شهر رمضان فان أخذ لقاح كورونا من قبل المواطنين مستمر وغالبية المسجلين على المنصة يتوجهوا للتطعيم.

وزاد انه يوجد 17 مركزا للتطعيم على مستوى المحافظة تستقبل المواطنين وفق المواعيد المحددة لهم مسبقا من خلال المنصة الخاصة بالتسجيل لمطعوم كورونا مبينا انه يصار تطعيم 3 ـ 5 الاف يوميا في ظل ارتفاع نسبة المسجلين للحصول على اللقاح.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى