رياضة

الموافقة على إقامة (خليجي 25) بالعراق

الحياة نيوز- قررت الجمعية العمومية لاتحاد كأس الخليج العربي بالإجماع، إقامة “خليجي 25” في العراق، خلال اجتماع استثنائي عقدته عبر تقنية الفيديو الاثنين.

رئيس اتحاد كأس الخليج لكرة القدم حمد بن خليفة آل ثاني، قال: “إن هذا الاجتماع قد يكون من أكثر الاجتماعات التي تمنيت أن تكون حضوريا وأن تشهد وجودكم شخصيا في بلدكم الثاني قطر لسببين رئيسيين، أولهما أن الاجتماع يأتي قبل يوم واحد من قرعة بطولة كأس فيفا للعرب في الدوحة الثلاثاء، وبحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ورئيسي الاتحادين الآسيوي والأفريقي وروؤساء اتحادات عربية ستشارك في البطولة”.

“السبب الثاني كنت أتمنى وجودكم في الدوحة جميعا حاضرين لكي يظهرنا الاجتماع في موقف رصين ومتكاتف كخليجيين، وأن نستغل هذه الفرصة كذلك لدعم طلب الأشقاء في العراق لرفع الحظر الدولي المفروض على ملاعبهم في العديد من المدن، والمساعدة في توفير الظروف الملائمة لذلك”، أضاف آل ثاني.

وقال رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح في تعليقه على اختيار العراق لإقامة البطولة: “اليوم ينال العراقيون استحقاقهم الذي يليق بهم باستضافة البصرة العزيزة لبطولة ⁧خليجي 25 “، فيما قال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي: “خليجي 25 في بصرتنا علامة من علامات تعافي العراق وتصديه لدوره الطبيعي بين الأشقاء والأصدقاء”.

وأضاف الكاظمي: “الحكومة ستقدم كل أشكال الدعم لضمان نجاح لقاء الإخوة من الرياضيين الخليجيين في وطنهم العراق”.

وقال وزير الشباب والرياضة العراقي عدنان درجال: “المرحلة الأولى من العمل لكسب تنظيم البطولة انتهت بالنجاح، ونجد أن الصفحة المقبلة هي الأهم والأكثر جهدا وتتطلب سعينا جميعا لإكمال جميع الاحتياجات وتوفير الاجواء الأفضل للبطولة وسنتوكل على الله بجهد وعزم لا يلين ومعنا جمهور رائع وكبير يدعمنا وهو رهاننا الأكبر للنجاح الباهر”.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى