الرئيسيةمحليات

مهيدات : لم يتم رصد اي حالات وفاة في الاردن اثر تلقي لقاحات كورونا على اختلاف انواعها

الحياة نيوز- أكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء د. نزار مهيدات ان الاردن لم ترصد اي حالات وفاة اثر تلقي لقحات كورونا على اختلاف انواعها.
وقال لبرنامج كلام جاد مساء الثلاثاء على فضائية “الحقيقة الدولية ” ان اكثر من 100 الف شخص تلقوا اللقاحات ولم يتم تسجيل اعراض جانبية خطرة لاي منهم.
كما أكد مهيدات أن لقاح استرازينيكا آمن للتعامل ولا خوف من تلقيه، مضيفا ان اكثر من 17 مليون شخص تلقوا هذا المطعوم حول العالم، 37 منهم اصابتهم تجلطات الدم وهذا لا يدعو لوقف استخدام اللقاح.
وتوقع مهيدات أن يكون ما حصل في الاتحاد الاوروبي حيال مطعوم أسترازينيكا البريطاني لا يتعدى كونه امر سياسي لا اكثر، مدللا على ذلك بخارطة توزيع الدول التي اوقفت استخدام المطعوم.
واكد مهيدات ان الاردن لا تهتم الى الخلافات السياسية وما يهمها ان يتم اجازت المطعوم وفقا لما تزود به المؤسسة من وثائق تدلل على فعاليته وعلى مأمونية اللقاح.
واشار الى ان الاردن اجاز 7 من اللقحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.، مشددا على ان جميع المطاعيم التي اجزيت تخطت كل المطلوبات الدولية لغاية الاجازة، مشيرا الى انه لا يوجد فروقات بين المطاعيم الا فيما يتعلق بمستوى فعاليته وآلية تصنيعة.
وتوقع مهيدات انه واذا استمرت ارقام اصابات كورونا في الارتفاع ان يصبح اخذ المطعوم اجباري.
وعلى صعيد التفتيش والمتابعة الميدانية اكد مهيدات ان المؤسسة ستعلن عن اسم أي منشأة مخالفة لقانون الغذاء والدواء.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى