الرئيسيةمحليات

قطامين يستقبل السفير الأمريكي

الحياة نيوز- استقبل وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور معن القطامين في مكتبه اليوم الأربعاء السفير الأمريكي في عمان هنري ووستر، حيث جرى التباحث في جملة من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.
وبين القطامين أن الحكومة تعمل حالياً على إحداث نقلة نوعية في بيئة ممارسة الأعمال، بحيث تكون داعمة للاستثمارات القائمة وجاذبة للاستثمارات الجديدة سواء العربية أو الأجنبية.
وأشار الوزير إلى أن الحكومة بصدد وضع خطة جديدة لزيادة حجم الاستثمارات في المملكة بالتنسيق مع مجلس الاستثمار الذي يرأسه رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة.
ولفت إلى أن الحكومة حريصة على جذب الاستثمارات وإزالة المعيقات التي تواجه المستثمرين، لأن تخفيض نسب البطالة لا تتم إلا من خلال زيادة حجم الاستثمارات، التي تؤدي بدورها إلى زيادة معدلات النمو الاقتصادي.
وأكد القطامين أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني يتطلع إلى تعزيز التعاون والشراكة بين البلدين، في ظل الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة الرئيس جو بايدن، متطلعاً لمواصلة التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين على المستويات كافة.
بدوره أكد السفير الأمريكي هنري ووستر حرص بلاده على تعزيز التعاون والتنسيق مع الأردن، مشدداً بمتانة العلاقة البلدين.
وأكد أن الأردن من أكثر دول المنطقة استقراراً في الإقليم وهذا يمكنها بأن تكون بيئة جاذبة للاستثمارات التي تساهم بشكل كبير إلى تخفيض نسب البطالة، خصوصاً بعد جائحة كورونا، لافتاً إلى أن هناك فرصة كبيرة لأن يكون الأردن أحد أهم وجهات المستثمرين في المنطقة.
وشدد السفير حرص بلاده على مواصلة العمل والتنسيق مع الأردن للتغلب على التحديات الاقتصادية التي فرضتها جائحة كورونا.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى