الرئيسيةمحليات

بالصور: وزراء الصناعة والتخطيط في الأردن والعراق يطلعون على التطورات والحداثة في المركز الوطني للتعبئة والتغليف

 

خلال اللقاء في غرفة صناعة الاردن

الجغبير: الأردن يسعى دائما الى تعزيز التكامل العربي المشترك بشتى المجالات

ظاظا: التعبئة والتغليف عاملاً أساسياً في مستقبل القطاعات الانتاجية والاقتصادية

الحياة نيوز- اكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير
خلال لقاءه في غرفة صناعة الاردن وزيري الصناعة والمعادن العراقي منهل الخباز والتخطيط العراقي خالد بتال وبحضور وزيري الصناعة والتجارة والتموين مها العلي والتخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة، على ان المركز الوطني للتعبئة والتغليف (Jopack) وصل الى مستويات متقدمة من الحداثة والتطوير في الاليات والعمل.
واكد المهندس الجغبير، ان الوفد الوزراي الأردني والعراقي الذي زار المركز- بحضور رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي، وأمين عام وزارة الصناعة والتجارة السيد يوسف الشمالي، ورئيس مجلس إدارة الفوسفات الدكتور محمد الذنيبات، والمهندس ايهاب القادري عضو مجلس ادارة غرفة صناعة الأردن، والادارة التنفيذية لغرفة صناعة الأردن- في إطار تنفيذ مذكرة التعاون التي وقعت مؤخراً بين هيئة البحث والتطوير الصناعي العراقية والمركز.
وشدد على ان الأردن ومن منطلق عروبته يسعى دوماً الى تعزيز التكامل العربي المشترك بشتى المجالات، وخاصة الاقتصادية والتجارية التي تقع ضمن نطاق عمل غرف الصناعة.
ولفت الجغبير الى ان العراق له مكانة خاصة للأردن لما يشكله من عمق وسوق استراتيجي، آملاً إزالة كافة العوائق في مجالات التعاون الصناعي بين البلدين وبما يحقق المنافع المشتركة.
ومن جهته، قال رئيس هيئة المديرين في المركز الوطني للتعبئة والتغليف عبد الحكيم ظاظا أن مذكرة التعاون تهدف الى توطيد العلاقات الفنية والمعرفية بين البلدين الشقيقين في مجال البحث العلمي ونقل وتوطين التكنولوجيا في قطاع التعبئة والتغليف بكافة جوانبه.
ونوه الى أن زيارة تشكل دافعاً نحو المضي قدماً بها وعرض آفاق لمزيد من التعاون المشترك وبما يخدم مصالح البلدين، خاصة كون التعبئة والتغليف اصبح عاملاً أساسياً في مستقبل مختلف القطاعات الانتاجية والاقتصادية لحفظها وترويجها ونقلها.
وبدوره أشاد منهل وزير الصناعة والمعادن العراقي، بدور المركز وبتجربته الفريدة والرائدة والتطور الملحوظ للمركز وتنافسيته العالية مع مختلف نظرائه من المراكز العالمية بهذا المجال.
وأكد على سعي العراق لفتح المزيد من الآفاق الواعدة للتعاون في مجالات التعبئة والتغليف على وجه الخصوص، والقطاعات الصناعية المختلفة على وجه العموم.
الى ذلك قدمت المديرة التنفيذية للمركز الوطني للتعبئة والتغليف المهندسة سجود البلاونة، عرضاً تقديمياً حول تفاصيل عمل المركز والانجازات التي حققها على مدار خمس سنوات.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى