برلمان 2020برلمانيات

فريحات يدعو الوزراء لقراءة (القاتل الاقتصادي)

الحياة نيوز– دعا النائب ينال فريحات من وزاء حكومة بشر الخصاونة قراءة كتاب (القاتل الاقتصادي).

وكتاب (اعترافات القاتل الاقتصادي) هو كتاب ألفه الخبير الاقتصادي الأميركي جون بيركنز، ونُشر في عام 2004، وتُرجم لثلاثين لغة من ضمنها اللغة العربية تحت عنوان “الاغتيال الإقتصادى للأمم” وهو عبارة عن مذكراته الشخصية، الذي يصف فيه وظيفته كـ “قاتل اقتصادي” بحسب وصفه، والتي تُلخّص الأسلوب الجديد للولايات المتحدة الأمريكية في السيطرة على دول العالم الثالث

وقال فريحات تحت قبة البرلمان وفق رصد خبرني، إن صندوق النقد الدولي، والبنك الدولي لا يريدان للأردن خيراً.

وكان الكاتب يعمل كبيراً للاقتصاديين في شركة مين الأميريكية، وكانت وظيفته الرسمية “قاتلاً اقتصادياً”، و يُعرِّف الكاتب القتلة الاقتصاديين بأنهم: «رجال محترفون يتقاضون أجراً عالياً لخداع دول العالم بابتزاز ترليونات الدولارات. وهم بهذا يحوِّلون الأموالَ من البنك الدولي، ومن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية‏، ومن منظمات (مساعداتٍ) أجنبية أخرى، لتصبَّ أخيراً في خزائن الشركات الضخمة وجيوب قلةٍ من الأسر الغنية التي تتحكم بموارد الأرض الطبيعية.

وبين أن وجود عجز بالنفقات الجارية بنسبة 17% هو جريمة، مستغربا خدمة الدين العام، معلنا أن مديونية الأردن تصل إلى 75 مليار دولار.

ولفت إلى أن المواطن شعر بالملل من نصائح الصبر وربط الأحزمة، فخلال المئوية الأولى للدولة متى كان الاقليم مستقراً، محذرا من أن يفقد عشرات الآلاف من المواطنين وظائفهم بعد انتهاء أوامر الدفاع.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى