الرئيسيةمدارس وجامعات

رئيس عمان الاهلية يثمّن قرار استمرار التعليم عن بعد

الحياة نيوز -أثنى رئيس جامعة عمان الأهلية الأستاذ الدكتور ساري حمدان على قرار مجلس التعليم العالي الآخير القاضي باستمرار عملية التعليم عن بعد خلال الفصل الدراسي الثاني، وقال أنه يسجل لمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمد أبو قديس إشراك رؤساء الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة في عملية صنع هذا القرار، الذي نؤيده نظراً لعدم استقرار الوضع الوبائي في المملكة سيما وأن أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الأردنية وحتى الطلبة لم يأخذوا بعد مطعوم فايروس كورونا الذي من شأنه حمايتهم من الإصابة بهذا الفايروس الفتاك.

وأكد الدكتور حمدان أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي وخلال اجتماعه مع رؤساء الجامعات مطلع هذا الأسبوع أوضح مجموعة من الاجراءات التي من شأنها تطوير عملية التعليم عن بعد وضمان نجاعتها خلال الفصل الدراسي القادم، مؤكداً على ضرورة التأكد من فاعلية القنوات والمنصات الإلكترونية المستخدمة في عملية التعليم.

وبهذا الصدد أكد رئيس جامعة عمان الأهلية أن الجامعة قد وفرت وتوفر كل ما يلزم لأعضاء هيئة التدريس من أدوات ومعدات تضمن نجاح عملية التعليم عن بعد. حيث شكل رئيس الجامعة لجنة تنفيذية عليا في الجامعة وبناءً على تعميم ورد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهمتها وضع خطة تنفيذية لإدارة ومراقبة عملية التعليم عن بعد والتعليم المدمج والتعليم الوجاهي لبعض المواد الدراسية العملية التي يصعب تدريسها عن بعد.

وأضاف الدكتور حمدان أن جامعة عمان الأهلية بدأت بأتمتة بعض المواد الدراسية بطريقة حرفية مبنية على المعايير الدولية للتعليم الالكتروني مؤكداً أن التعليم الالكتروني (عن بعد) لن يغادرنا مع انتهاء الجائحة، لذلك لا بد من تحسين وتطوير طرق وأساليب التعليم الالكتروني المستخدمة في الجامعة.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى