الرئيسيةعربي ودولي

بعد اتهام والده بالتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير .. علاء مبارك يصدم مصطفى بكري برد صادم

الحياة نيوز -رصد – فاجأ علاء  نجل الرئيس السابق حسني مبارك  الكاتب الصحفي مصطفى بكري برد صادم على اتهام والده بالتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير سنة 1990 .

وقال “علاء مبارك” في سلسلة تغريدات: عذراً أستاذ مصطفى بكرى.. أكدت مجدداً لجريدة المصرى اليوم أن الرئيس مبارك هو من أصدر قرار التنازل عن تيران وصنافير مستدلا بالقرار الجمهورى رقم ٢٧ لسنة ١٩٩٠.. يبدو أنك لم تقرأ حيثيات حكمى محكمة القضاء الإدارى والمحكمة الإدارية العليا حول هذّه النقطة تحديداً..

وأضاف: وقد تضمن قرار رئيس الجمهورية رقم ٢٧ لسنة ١٩٩٠ ومرفقاته تحديد خطوط الاساس التى تقاس منها المناطق البحرية لجمهورية مصر العربية. وبحسب غرضه لم يتضمن التنازل عن أى جزء من الإقليم البرى لجمهورية مصر العربية أو تقرير أى حقوق لدول أخرى على الجزيرتين تيران وصنافير.

وتابع: وأيدت المحكمة الادارية العليا هذا الرأى فى حكمها الصادر يوم ١٦ يناير ٢٠١٧ وذكرت نصا “وﻣﻦ ﺣﯿﺚ أنه ﺑﺸﺄن ﻣﺎ أﺛﯿﺮ ﻋﻦ ﻗﺮار رﺋﯿﺲ ﺟﻤﮭﻮرﯾﺔ ﻣﺼﺮ اﻟﻌﺮﺑﯿﺔ رﻗﻢ ٢٧ ﻟﺴﻨﺔ ١٩٩٠.. أن ھﺬا اﻟﻘﺮار واﻟﺬى اتخذ أساسا لاتخاذ الاجراء اﻟﻤﻄﻌﻮن ﻋﻠيه ﻓﻰ ﻣﺤﺎوﻟﺔ ﻣﻦ اﻟﺠﮭﺔ اﻟﻄﺎﻋﻨﺔ ﻟﻠﺮﺑﻂ ﺑﯿﻨﮭﻤﺎ واﻋﺘﺒﺎر اﻻﺟﺮاء اﻟﻤﺨﺎﻟﻒ ﯾﻌﺪ ﻧﺘﯿﺠﺔ ﻣﻨﻄﻘﯿﺔ ﻟﻠﻘﺮار اﻟﻤﺸﺎر إﻟيه ﯾﻔﺘﻘﺪ الاساس اﻟﻘﺎﻧﻮنى اﻟﻤﺒﺮر ﻣﻦ واﻗﻊ اﻷوراق.

وأنهى كلامه قائلا: أستاذ مصطفى بكرى… كفى تحريفاً و تزويراً للتاريخ.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى