برلمان 2020برلمانيات

العودات يلتقي السفير الصيني

الحياة نيوز- استقبل رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات في مكتبه بدار مجلس النواب اليوم الاثنين السفير الصيني لدى المملكة تشن تشوان دونغ، حيث جرى بحث مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة.
وأكد العودات على عمق علاقات الصداقة التي تجمع البلدين، وأهمية الدفع بها قدماً في المجالات كافة، سيما البرلمانية التي تتطلب تنسيقاً مستمراً بما يخدم قضايا الشعبين الصديقين، داعياً إلى تنمية العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين.
وقال العودات: إن الموقف الصيني الداعم لحل الدولتين لقي من التقدير والترحيب الكبيرين في الأردن ولدى الأقطار العربية والإسلامية، لافتاً الى أن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس هو البوابة الآمنة لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
من جهته عبر السفير الصيني عن تقدير بلاده للدور الأردني بقيادة جلالة الملك في السعي المستمر نحو تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكداً أن الأردن قدم دورا إنسانياً كبيراً في رعاية اللاجئين، وهو دور يلقى التقدير الكبير لدى عموم الأسرة الدولية.
وأشاد بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات الصينية الأردنية، لافتا الى ان بلاده معنية باستمرار العمل على تعزيز العلاقات المشتركة مع الأردن في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة.
وحول موقف بلاده من القضية الفلسطينية، اكد السفير الصيني إن موقف بلاده ينطلق من ثوابت معلنة في دعم حقوق الشعوب، والدفع قدماً بتحقيق أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى