محلياتهام

التهتموني : النقل تسعى لتنفيذ مشاريعها

الحياة نيوز . قالت امين عام وزارة النقل المهندسة وسام التهتموني بان الوزارة تسعى للمضي قدما في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع شبكة السكك الحديدية الوطنية والمتمثلة بالخط الواصل ما بين الموانئ البحرية في العقبة مروراً بمدينة معان ووصولاً للميناء البري المقترح إنشائه في منطقة الماضونة جنوب عمان ، وكذلك تنفيذ مشروع النقل الحضري في مدينتي إربد والزرقاء ويتضمن اعادة- هيكلة شبكة الخطوط والمشغلين واعادة تأهيل البنية التحتية والتشغيل في النصف الثاني من عام 2021.
واضافت التهتموني ان تشغيل خط الباص السريع داخل عمان وبين عمان والزرقاء مع نهاية العام 2021 ، حيث تمت مباشرة أعمال التنفيذ للحزم الاربعة بتاريخ 2/3/2019 وبقيمة ( 124) مليون دينار حيث بلغ معدل نسبة الانجاز (53%) لغاية 31/12/2020 ومدة الانجاز المتوقعة 18 شهر. وبدون التمديدات ، كما تم اعتماد استثمار البنية التحتية للباص السريع لمشغل واحد بين عمان والزرقاء وداخل أمانة عمان الكبرى كمشروع شراكة بين القطاعين العام والخاص، ويتم حاليا اعداد وثائق عطاء التشغيل.
وذكرت ان تسعى الوزارة الى تأهيل وتطوير مطار عمان المدني وتحسين مرافقه وكذلك تطبيق مبدأ الشراكة بين القطاعين العام والخاص من خلال اسلوب البناء والتشغيل ونقل الملكية وبشكل مشابه لطريقة الشراكة مع مستثمر ومشغل مطار الملكة علياء الدولي ، كذلك تقوم الوزارة بإدارة مشروع تتبع ومراقبة المركبات والآليات الحكومية لجميع الوزارات والدوائر الحكومية والعامة. والمؤسسات والهيئات المستقلة لضمان الاستخدام الأمثل من خلال التحكم في حركة المركبات / الآليات الحكومية لتنفيذ المهام الموكلة إليها فقط ضمن الإطار الرسمي ، والحد من هدر الوقود ، والتوزيع العادل للمركبات بين الجهات الحكومية ، وتحقيق رضا المجتمع عن الاستخدام المركبات الحكومية من قبل موظفي القطاع العام.
اما فيما يتعلق بمشروع إعادة تأهيل نقطة تفتيش بوابة الأرصاد في مطار الملكة علياء الدولي حيث فقالت تسعى الوزارة الى تعزيز الحماية الأمنية في مطار الملكة علياء الدولي وتحقيق متطلبات الجهات الأمنية.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى