الرئيسيةمدارس وجامعات

التربية تنفي دوام المدارس لأسبوعين

الحياة نيوز – أكدت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والتعليمية الدكتورة نجوى قبيلات أن استمرار التعليم الوجاهي مرتبط بدرجة التزام مجتمع المدرسة بالبروتوكول الصحي وتطور الوضع الوبائي، فمسؤوليتنا جميعا أن نحافظ على أبنائنا الطلبة للاستمرار بالتعليم الوجاهي.

وقالت أن الوزارة متمسكة بالتعليم الوجاهي ولا رجعة عنه لإيمانها بأهميته؛ لأن التعليم عن بعد لم يكن يوما بديلا للتعليم الوجاهي.
مدير إدارة التعليم في وزارة التربية والتعليم الدكتور سامي محاسيس، نفى الشائعات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص دوام الطلبة لأسبوعين والعودة للتعليم عن بعد.
ودعا أولياء الأمور لعدم تصديص الشائعات والالتفاف لضرورة توعية أبنائهم للتقيد باجراءات السلامة والوقاية والبروتوكول الصحي الذي أعدته وزارة التربية والتعليم لعودة آمنة للطلبة.
وبين محاسيس أن وحدة لجنة المساءلة في وزارة التربية والتعليم زارت 3991 مدرسة حكومية و1437 مدرسة في القطاع الخاص، وهي جاهزة لاستقبال الطلبة.
ولطمانة أولياء الأمور، أشار إلى وجود معلم مُدرب وجاهز للتعامل مع أي إصابة ، مبينا أن جميع مدارس الأردن مربوطة بغرفة العمليات في الوزارة ومديريات التربية في كل محافظة ولواء.
وأوضح بأن وزارة التربية والتعليم ستعمل على الدعم النفسي والاجتماعي لعودة آمنة للطلبة، من خلال بث رسائل توعوية عبر الإذاعة المدرسية الصباحية.
تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى