صحة وجمال

5 طرق لإصلاح مشاكل الشعر خلال فصل الشتاء

الحياة نيوز -هل قمت بشراء مستحضرات العناية بالبشرة الخاصة بك لموسم الشتاء، ولكن ماذا عن مستحضرات العناية بشعرك؟ يمكن أن يسبب الطقس البارد جفاف الشعر ويؤدي إلى تقصف الأطراف وتلفها. تعالوا لنتعرف على طرق العناية بشعرك خلال هذه الأشهر الباردة:
– التحول إلى تركيبات الترطيب: من أبسط الأشياء التي يجب القيام بها استخدام شامبو وبلسم مرطب. ضع في اعتبارك المنطقة التي تعيش فيها والوقت الأكثر برودة في العام للاستثمار في منتجات الشعر وفقًا لذلك. يجب أن تشتمل منتجات فصل الشتاء التي تشتريها على مكونات تقوي الشعر مثل الكولاجين وبروتينات الحرير وحمض الهيالورونيك.

– لا تغسلي شعرك كثيرًا: لمنع فروة الرأس من الحكة والقشور ، اغسلي شعرك أقل. في الشتاء ، تقل احتمالية التعرق وبالتالي يمكنك الاستمرار لفترة أطول دون غسل الشعر. الشامبو ينظف فروة رأسنا بالتأكيد ، لكنه أيضًا يزيل الزيوت الطبيعية التي تساعد في الحفاظ على رطوبة شعرك وحمايته.

– استخدمي قناع أسبوعي مرطب للشعر: خلال الشتاء ، التزمي باستخدام قناع أسبوعي مرطب للشعر. يوصى باستخدام ماسكات غنية بزيت الأرغان لأنها تعمل على ترطيب الشعر. ماسكات الشعر سهلة الاستخدام وتترك الشعر رطبًا بمزيد من اللمعان. تعتبر أقنعة الشعر أكثر تغذية من البلسم العادي ولذا فهي تتغلغل بشكل أعمق في جذع الشعر.

– تزييت شعرك بانتظام: تأكدي من تدليك رأسك بالزيت بشكل لطيف خلال أشهر الشتاء. ينشط فروة الرأس ويعزز الدورة الدموية. وهذا بدوره يؤثر على نمو الشعر. إذا كنت لا تحبين وضع الزيت على شعرك حقًا ، فإن البلسم الذي يترك على الشعر أو السيروم يعمل جيدًا أيضًا. يحبس الرطوبة في جذع الشعر ويمنعه ​​من التطاير.

– استخدام أدوات تصفيف الشعر: أدوات التسخين هي أدوات تجعيد الشعر ويمكن لأدوات فرد الشعر أن تحرق شعرك. هذا يجعل شعرك هشًا وجافًا. قد يبدو تجفيف الهواء أفضل حل لكنه قد لا يكون كذلك. إذا خرجت من الحمام بشعر مبلل ، فإن جذع الشعرة يتوسع، مما يعرضه لخطر التكسر. يُقترح تجفيف شعرك على أقل درجة حرارة بعد استخدام كريم واقي من الحرارة.
(البوابة)

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى