اقتصاد وأعمالهام

مسرعَ أعمالِ التكنولوجيا الماليّة في الأردن ويوم العرض هو 4 شباط المقبل

الحياة نيوز – يَختتم مسرّع أعمال الشركات الناشئة الرائد في المنطقة Changelabs برنامج تسريع أعمال التكنولوجيا الماليّة للشركات الصاعدة الأردنيّة نهاية الأسبوع القادم.

وكان قد درّب مسرّعُ الأعمال برعاية أكاديمية سند لريادة الأعمال، وبالشراكة مع أمازون ويبسايت سيرفيسز، مدفوعاتكم، بنك القاهرة- عمّان، وبرنامج بيغ من أورانج الأردن، خمسَ عشرة شركة ناشئة أردنية تعالج الشمول المالي، الدفوعات عبر الهاتف المحمول، القروض الصغيرة، منصات التذاكر، وخدمة السكان المحليين غير المتعاملين مع المصارف.

وفّر المسرّع وصولا لا مثيل له للموارد التي يحتاجها روّاد الأعمال لتجريب وإطلاق شركاتهم، اكتساب عملاء، بناء شراكات، وزيادة في التمويل الأولي. في الختام، سيتمّ توجيه الشركات “المتخرّجة” إلى مجتمع وبيئة ريادة الأعمال عبر عرض ” demo day“، يجمع الشركات المتخرّجة بمستثمرين محليين وعالميين مما يخلق تأثيرًا مضاعفًا يثري الجميع. 

شدد الشريك المؤسس ل Changelabs جمال خيّاط على  أهميّة ريادة الأعمال في تطوير المجتمع  حيث قال ، “أصبحت ريادة الأعمال اليوم، أكثر من أي وقت مضى، واحدة من أكثر الطرق المرغوبة لتحويل تحديات منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى فرص مربحة. مسرّعنا الأول في الأردن هو لمساعدة الشركات الناشئة المحلية على فعل ذلك “. 

 

من جانبه، فقد  اكد المدير  التنفيذيّ والمؤسس  ل Changelabs كريم سمرة “أحد أكبر التحديات في الأردن هو تطوير مجموعة مثابرة وقوية من الشركات الناشئة لدعم بيئة ريادة الأعمال ونجاحها.” واضاف  سمرة، “في منطقة لا يستطيع ملايين الأشخاص فيها الوصول إلى الخدمات المالية الأساسية ، جمعت تشاينج لابز قادة محليين وعالميين يؤمنون بقدرات  رواد الأعمال الأردنيين لاستعادة التوازن في مجال التكنولوجيا المالية، وتحسين وصول الجميع إلى فرص اقتصادية تجاري الحداثة. على مدار الـ 12 أسبوعًا الماضية ، عملنا مع 15 شركة أردنية ناشئة ، وتم ذلك بمساعدة المجتمع وبيئة ريادة الأعمال في الأردن، بالإضافة لشركائنا، في الداخل والخارج، الرعاة والخبراء الدوليون.

 أمّا عن الdemo day – أي  يوم العرض – قال سمرة “لا نهدف أن نعرض أفكار رواد الأعمال الشغوفين الذين يختارون الأردن كل يوم، يبنون الأعمال التجارية ، يخلقون فرص عمل ، ويقاومون العديد من دعوات “الهجرة” فحسب – بل أيضًا نبغي الإضاءة على هذه الأرض الرائعة ذات التقاليد الغنية والعريقة، الجمال طبيعي الخلاب ، ودفئ كرم الناس.” 

شارك Changelabs في ال demo day – يوم العرض –  الذي سيبثّ  مباشرة على  تطبيق “يوتيوب” يوم الخميس القادم، 4 شباط 2021، في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا بتوقيت الأردن. سجّل هنا

 

حول Changelabs:

تم تأسيس Changelabs لمساعدة رواد الأعمال الذين يركزون على التأثير في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على النجاح. نحقق ذلك من خلال تصميم وتشغيل بعض برامج ريادة الأعمال الرائدة في المنطقة، بالشراكة مع منظمات التنمية، الحكومات والقطاع الخاص. برامجنا التعليمية فريدة من نوعها حيث أنها تسعى جميعًا إلى تحقيق نتائج اجتماعية وتنموية مع دعم رواد الأعمال. على مدار السنوات الثلاث الماضية، عملنا مع مؤسسات رائدة مثل Amazon و FMO و GGF و SANAD و Orange وغير ذلك لبناء بعض من المهرجانات، مسرعات الأعمال، الهاكاثونات، الحاضنات، وال demo days -أيام العرض-  الأكثر تأثيرا في المنطقة. 

لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة موقعنا الالكتروني: https://www.changelabsme.org/

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى