محلياتهام

مدير عام الجمارك يلتقي أعضاء قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية

الحياة نيوز- ضمن سلسلة اللقاءات مع القطاعات الصناعية والتجارية، التقى مدير عام الجمارك الأردنية اللواء الدكتور عبد المجيد الرحامنة وفداً يمثل قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية برئاسة نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الأردن السيد مازن طنطش وعدداً من ممثلي القطاع وبحضور مساعد المدير العام للشؤون الفنية ومدراء الدائرة وذلك يوم الخميس الموافق 28/01/2021 في مبنى دائرة الجمارك لبحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي بداية اللقاء رحب الرحامنة برئيس الوفد وكافة ممثلي قطاع الصناعات العلاجية مؤكداً على أهمية هذه اللقاءات التي تهدف الى إزالة العقبات وتقريب وجهات النظر والتشاركية في اتخاذ القرارات ما بين القطاعين العام والخاص مشيداً بدور هذا القطاع الذي يعتبر من القطاعات المهمة في المملكة لدورها الهام وخصوصاً اثناء جائحة كورونا حيث تمكن هذا القطاع توفير الادوية في كافة المؤسسات الصحية في القطاعين العام والخاص.

وأشار الرحامنة ان دائرة الجمارك الأردنية وأثناء جائحة كورونا اتخذت العديد من الإجراءات التي من شأنها الإسراع في عملية التخليص على البضائع وإعطاء الأولويات في عملية التخليص على الادوية واللوازم الطبية.

وجرى خلال اللقاء بحث ومناقشة العديد من المواضيع والتساؤلات ومطالب قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية واشتملت على مواضيع عدة كان ابرزها : الإعفاءات والتدقيق اللاحق والمختبرات الجمركية والتعريفة الجمركية والمعاينة والنافذة الوطنية .
بدوره أجاب مدير عام الجمارك والفريق المرافق على جميع التساؤلات والاستفسارات والملاحظات الواردة من قبل أعضاء القطاع واعداً بدراسة المطالب وإيجاد الحلول المناسبة، مؤكداً على ضرورة عقد اجتماعات شهرية على المستوى الفني مع المديريات المعنية في الدائرة لغايات التواصل المباشر وبحث جميع المعيقات التي تواجه القطاع، كما دعا ممثلي قطاع الصناعات العلاجية للاستفادة من المزايا التي تقدمها دائرة الجمارك مثل برنامج القائمة الذهبية والفضية وما يقدمه من تسهيلات لجميع المتعاملين مع الدائرة.
من جانبه شكر نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الأردن السيد مازن طنطش دائرة الجمارك على اهتمامها بعقد مثل هذه اللقاءات التي تقرب وجهات النظر بين القطاعين العام والخاص شاكراً دائرة الجمارك على حسن الاستقبال .

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى