الرئيسيةشايفينكم (رصد الحياة)

والد الشهيد محمد الدرّة يذوقُ الأسى مجددًا بطوفان الأقصى

الحياة نيوز – ودّع جمال الدرة، والد الطفل الشهيد محمد الدرة، شقيقيه، نائل وإياد، اللذين ارتقيا يوم امس، من جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، وذلك بعد 23 عاماً على ارتقاء طفله، الذي استشهد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال انتفاضة الأقصى، عام 2000.

وانتشر مقطع فيديو للدرة وهو جالس إلى جانب الجثمانين، مردداً الدعاء لشقيقيه ولكل الشهداء بالرحمة.

وتوجّه إليهما قائلاً: “احجزا لي مكاناً جنبكما”، ودعا الله أن يلهمه الصبر على فراقهما.

وأعاد رواد وسائل التواصل الاجتماعي تداول صورة جمال الدرة مع ابنه الشهيد محمد، حيث كان يصرخ “مات الولد”، بعد أن استهدفته قوات الاحتلال، إلى جانب صورة له اليوم، داعين إلى “حفظ هتين الصورتين جيداً”.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكابه المجازر بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث يستهدف التجمعات السكنية المكتظة والمستشفيات، مستخدماً الصواريخ الارتجاجية والفوسفور الأبيض المحرّم دولياً.

وأدى العدوان الإسرائيلي على القطاع، المستمر منذ ما يزيد على أسبوع، إلى إبادة 55 عائلةً فلسطينيةً، مُحيَت من السجلات الرسمية.

ويرتكب الاحتلال عدة مجازر جماعية في غضون ساعات قليلة، حيث يقصف طيرانه المنازل والأحياء السكنية في أماكن متعددة من القطاع بصورة متزامنة.

وعلى الرغم من كل ذلك، يؤكد أهل غزة أنّهم متمسكون بأرضهم، ومستمرون في المقاومة بوجه الاحتلال، إذ شدّدت وزارة الداخلية في القطاع على أنّ أبناءه باقون، “حتى لو نُسفت البيوت فوق رؤوسهم”.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock