برلمان 2020برلمانيات

عاجل / د.السراحنة يكشف لـ”الحياة ” تطورات الوضع الوبائي واللقاء المرتقب مع د. عبيدات

الحياة نيوز – محمد بدوي – اوضح رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية النائب د.احمد السراحنة للحياة بأن اللجنة تنظر بكل اهتمام الى تطورات سلالة كورونا الجديدة حيث تعرض 5 مواطنين للإصابة بهذه السلالة وهناك تعامل بكل جدية وحرص شديدين جاء ذلك ردا على سؤالنا حول الطريقة التي ستتعامل بها لجنة الصحة والبيئة النيابية مع تطورات فروس كورونا.
وقال : نتابع الدراسات التي أجريت في دول العالم حول تطورات السلالة الجديدة وانشاره وبناء عليه سيتم التعامل أيضا مع هذه السلالة ، وفي نفس الوقت نتابع كافة تطورات فيروس كورونا وهنا أنوه بل أؤكد الى ضرورة اتخاذ كافة اجراءات السلامة العامة والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة حتى يصل اللقاح الى البلاد.
وتابع قائلا : نحن تابعنا باهتمام شديد الدراسات التي أجريت حول اللقاح من خلال منظمة الصحة العالمية ومنظمة f.d الامريكية والاتحاد الاوروبي التي اشارت الى الموافقة على هذه اللقاحات وكانت الدراسات ايجابية .
وحول ما إذا كانت لجنة الصحة والبيئة النيابية ستلتقي مع وزير الصحة لمتابعة تطورات فيروس كورونا وتطورات السلالة الجديدة للفيروس قال د.السراحنة : نعم خلال اسبوع سنلتقي مع وزير الصحة اضافة الى لقاء رئيس لجنة الأوبئة لمتابعة طرق التعامل مع الوباء والتعلم من اخطاء وسلبيات الحكومة السابقة والعمل على تداركها والتعلم منها وتطوير الايجابيات ايضا.
وقال : نحن نتعامل بخط متوازي بمعنى التعامل مع الصحة والاقتصاد بخطين متوازيين فصحة المواطن هامة جدا كما ان الاقتصاد مهم جدا.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى