الرئيسيةمحليات

الدكتور العجارمة : انطلق التعليم في المملكة بـ 3 مدارس ثانوية، ولدينا الآن 7 آلاف مؤسسة تعليمية

** أولت القيادة الهاشمية التعليم جل اهتمامها على مدى المئة العام الماضية، حتى صار أنموذجاً ومثالاً في المنطقة.

الحياة نيوز – قال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة في حديث لإذاعة الأمن العام: أن عمر وزارة التربية والتعليم من عمر الدولة الأردنية.

وأضاف، أن القيادة الهاشمية أولت قطاع التعليم جل اهتمامها على مدى المئة العام الماضية، فحقق نهضة كبيرة، وصار أنموذجاً ومثالاً في المنطقة، وساهم في تطوير التعليم في دول شقيقة.

واستعرض العجارمة تاريخ التعليم منذ نشأة إمارة شرق الأردن في عام 1921 والذي انطلق بـ3 مدارس ثانوية، وصلت في العام 1931 إلى 54 مدرسة، ونصت التعليمات في حينه على إنشاء مدرسة عند اجتماع عشرة طلاب أردنيين في منطقة واحدة، ثم توالت مراحل تطويرية قي تاريخ التعليم حققت ما نمتلكه اليوم بأكثر من 7 آلاف مؤسسة تعليمية يدرس بها أكثر من مليون وخمسمائة ألف طالب.

وبالنسبة للتعليم الجامعي، قال الدكتور العجارمة: بدأنا بجامعة رسمية واحدة هي الجامعة الأردنية عام 1962، ولدينا الآن عشر جامعات رسمية، و 17 جامعة خاصة، و44 كلية جامعية وكلية مجتمع.

وبين العجارمة أن قطاع التعليم في المملكة شهد في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني إنجازات تطويرية وتحديثية اهتمت بالمعرفة الرقمية، واهتمت بمواكبة العصر والتقدم التقني، حيث حظيت العملية التعليمية بدعم متواصل ومتابعة من لدن جلالته إيمانا منه بأهمية بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة ومؤهل على محاكاة المستقبل وتحقيق التطلعات.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى