الرئيسيةمحليات

الدفاع المدني يدعو لتفقد سخانات المياه

الحياة نيوز- حذرت مديرية الدفاع المدني من عدم إتباع السلوكيات الوقائية والسليمة أثناء استخدام سخانات الماء (الكيازر) سواء التي تعمل على الكهرباء أو الغاز لتجنب وقوع الحوادث.

وقال الملازم عبدالله السعودي من إدارة التثقيف الوقائي في مديرية الدفاع المدني خلال حديثه لإذاعة الأمن العام إن مجموعة من الإرشادات الوقائية يجب على الجميع اتباعها.

واضاف ان أبرز الاجراءات هي عدم تشغيل سخان الماء لفترة طويلة خاصة في فصل الشتاء تفادياً لارتفاع درجة حرارة الماء بداخله مما يؤدي إلى تعطيل المنظم الحراري داخل السخان، وبالتالي يعمل على عدم توقف عملية التسخين وزيادة الضغط داخل السخان المغلق مما يجعله قابلا للانفجار.

وشدد على ضرورة إجراء الصيانة الدورية والكشف الدوري عن سخانات المياه من خلال تفريغ المياه من داخلة خاصة إذا بقيت لفترة طويلة، مشيرا إلى ضرورة اختيار المكان المناسب لوضع سخان الماء خارج مكان الاستحمام.

اما بالنسبة لسخان المياه المعتمد على الغاز، أكد السعودي ضرورة تفقد خرطوم الغاز الواصل بين جسم الاسطوانة وسخان الماء وتفقد مانعة التسرب وتركيب المرابط على طرفي الخرطوم لمنعه من الانفلات وتسرب الغاز.
وشدد على ضرورة التأكد من توفر أجهزة الوقاية والمراقبة مثل ( الثيرموستات ) داخل سخان الماء والتأكد من صلاحيتها بشكل مستمر وبكفاءة.
ونوه السعودي بضرورة توفر أسلاك كهربائية ذات جودة عالية تتحمل القدرات التشغيلية لسخانات الماء التي تعمل على الكهرباء.
وكانت كوادر الدفاع المدني في منطقة السخنه في الزرقاء تعاملت بالأمس مع حادث تسرب مياه داخل كيزر بأحد المنازل في منطقة السخنة حيث حالت العناية الآلهية دون وقوع إصابات اثر الحادث.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى