برلمان 2020برلمانياتشايفينكم (رصد الحياة)

الحشوش لـ”الحياة ” : الأغوار الجنوبية بالعناية الحثيثة ومزارعها وأهلها مُهددون /عاجل

الحياة نيوز . محمد بدوي . أوضح النائب جميل الحشوش للحياة بأن حال الاغوار الجنوبية لا يسُرّ احدا وإن الوصف الدقيق لحال الاغوار الجنوبية هو انها في العناية الحثيثة ولا ننسى أن الموسم الزراعي على ما يبدو لا يبشّر بخير .. جاء ذلك ردا على سؤالنا حول تقييمه لحال الاغوار الجنوبية وحال قاطنيه في ظل البطالة والفقر وتردي حال المزارع.
وقال : المزارع في الاغوار الجنوبية يمر بحالة صعبة جدا ويُرثى له تماما ويتعرض لخسائر مادية كبيرة جدا بصفة يومية ودائمة ولا احد يقف معه ولم يجد حلولا جذرية وواضجة لإنهاء معاناته.
وقال : كما ان شركة الكهرباء على ما يبدو ستقوم بقطع التيار الكهربائي على الاهالي والمزارعين نحن نعي تماما أن لها حق ولكن حال المواطن والمزارع في ظل ازمة كورونا المستمرة حتى الآن وفي ظل تردي الاحوال المعيشية والاقتصادية للمواطن والمزارع ساهمت الى حد كبير جدا الى تدهور الاحوال الاقتصادية والمعيشية للأهالي والمزارعين لم يعودوا قادرين على دفع استحقاقات شركة الكهرباء ، ولا ننسى استمرار البطالة والفقر في الاغوار الجنوبية فكيف يريدون إذا أن يستطيع المواطن والمزارع على حد سواء من دفع استحقاقات شركة الكهرباء المادية ، والسؤال لماذا لا تقوم الشركة بالصبر على المواطن والمزارع في ظل استمرار تدهور الحالة المعيشية لهما ، وفوق ذلك كله أخشى ما أخشاه في ظل تراكم الاعباء المادية للمواطن والمزارع في الاغوار أن يُزجّ بهم في السجون في ظل تراكمات مالية ومستحفات مطلوبة وأن يكونوا مطاردين من قبل التنفيذ القضائي.
وتمنى النائب جميل الحشوش من كل من يهمه الأمر أن يزور الاغوار الجنوبية ليتعرّف عن قرب على الحالة المعيشية والاقتصادية والبطالة والفقر وايجاد الحلول فورا وعلى ارض الواقع وفتح آفاق التسويق للمزارعين في الدول العربية والخليجية والعراق وسوريا حتى يتم إنقاذ المزارع قبل فوات الأوان.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى