الرئيسيةشايفينكم (رصد الحياة)

الأوبئة تتحدث لـ”الحياة” عن لقاح كورونا وحظر الجمعة والتزام الأردنيين /عاجل

الحياة نيوز – محمد بدوي – أوضح عضو لجنة الأوبئة د.بسام حجاوي للحياة بأنه لأكثر من مرة طالبنا المواطنين الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وسبل الوقاية من فيروس كورونا وأنه من المبكر الآن الحديث عن تأثيرات لقاح كورونا إلا بعد أن يتلقى المواطن اللقاح الثاني بعد أن أخذ اللقاح الاول جاء ذلك ردا على سؤالنا حول تاثير لقاح كورونا على الحد من انتشار الفيروس ومدى التزام المواطنين باجراءات السلامة العامة.
وقال : بعد الغاء حظر يوم الجمعة على المواطن الحذر وكل الحذر من الاستهانة باجراءات السامة العامة وسبل الوقاية من كورونا من ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي ولا بد ان يكون هناك رقابة ذاتية من الشخص قبل رقابة الاجهزة المختصة والمعنية.
وقال : يخطئ من يتصور انه سيحمي نفسه بعد الجرعة الاولى من لقاح كورونا فعليه اخذ اللقاح الثاني والانتظار لـعشرة ايام حتى يسري مفعول اللقاح دون ذلك سنعود الى المربع الأول في ظل عدم التزام مواطنين باجراءات السلامة العامة المعروفة.
ونوه قائلا: علينا الحذر فالعالم ما زال يمر بهذه الجائحة وهناك 2 مليون شخص توفي بسبب كورونا والاردن بحمد الله استطاع ان يؤمن اللقاحات وبالتالي علينا الحذر كل الحذر من عدم الالتزام واعتبار ان الفيروس قد انتهى.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى