اخبار منوعة

احذري الخطوبة الطويلة .. وهذه الأسباب ستنهي علاقتكما

الحياة نيوز – تعد فترة الخطوبة من أهم الفترات التي يعيشها الشريكين، فهي مليئة بالحب والرومانسية والعواطف المتأججة، ورغم أنها مرحلة سعيدة إلَّا أنه كلما طالت مدتها فقدت بريقها.

ونقلاً عن “موقع حلوة” يقرر البعض الانفصال عن الآخر بعد مرورهم بفترة خطوبة طويلة، فهنا نعرض سلبياتها:
1. الملل
تكون عواطف الثنائي في بداية العلاقة متأججة كما يتعجلان في فعل وتجربة كل شيء سريعًا، حينها تنتهي الأحداث والمغامرات الصغيرة وفيض المشاعر، فيجدان نفسيهما في النهاية يتبادلان بضع كلمات وتقل لقاءاتهما بسبب الملل الذي يبدأ يغزو العلاقة.

2. التبذير
تعد فترة الخطوبة مكلفة للغاية في المجتمعات الشرقية، حيث يحمل الشاب ثقلًا فوق كاهله يلزمه ببعض الواجبات تجاه عائلته وعائلة شريكته، ففي كل زيارة لمخطوبته يتوجب أن لا يدخل منزلها فارغ اليدين؛ فهنا تبدأ الضغوطات العصبية وتخلق المشاكل بينهما.

ولحل هذه المشكلة لا بد من مناقشة الأمور المادية مع الشريك بهدوء، والحد من النفقات من أجل تجهيز عش الزوجية.

3. الغيرة
مقارنة علاقتك مع الشريك بعلاقة الآخرين سيعكر صفو حياتك، كما خوفك المستمر من أن يعجب الشريك بشخص آخر بسبب طول مدة خطوبتكما حينها ستبدأ المشاكل، لذلك لا بد أن يثق الطرفان ببعضهما البعض ويشعران بالرضا تجاه علاقتهما.

4. السرعة في الزواج
تعتقد الفتاة أن بمكانها الاستمرار في خطوبة طويلة المدى، لكن الحقيقة أنها في فترة الخطوبة تبدأ في التفكير بيوم زفافها، حينها تبدأ تثير توتر شريكها حول موعد زواجهما وتبدأ بترديد سؤال “متى سنتزوج؟”، لذا قبل الخطبة لا بد أن تناقشي مع الشريك كافة الأمور حول مدة الخطوبة وموعد الزفاف.

5. الشعور بالتهديد
العيش في فترة خطوبة طويلة يولِّد داخلك الإحساس بالتهديد، فأنت تشعر أن الخطوبة ليس ضمانة لبقائه إلى جانبك واستمرار علاقتك.
(البوابة)

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى