محلياتهام

القادة الشباب في مادبا يطلقون مبادرة للمشاركة المدنية

القادة الشباب في مادبا يطلقون مبادرة للمشاركة المدنية كإستجابة لكوفيد -19

قام القادة الشباب ببناء دفيئة (بيت بلاستيكي) داخل مدرسة في مادبا كجزء من مبادرة استجابة لكوفيد -19.

الحياة نيوز-استجابة لكوفيد -19، أطلق القادة الشباب في محافظة مادبا بدعم من منظمة ميرسي كور مبادرة تتكون من مشروعين: مشروع سياحي ومشروع زراعي.

وتهدف المبادرة إلى التخفيف من تأثير كوفيد -19 على القطاعات الأكثر تضرراً في مادبا. وقد عقد القادة الشباب اجتماعات داخل مجتمعهم، من خلال الاجتماعات وجهاً لوجه وإفتراضياً عبر تطبيق زووم، تم خلالها تحديد السياحة والزراعة على أنها القطاعات الأكثر تضرراً.

ويركز المشروع الأول للمبادرة على قطاع السياحة. وقد أطلق القادة الشباب حملة للترويج للمواقع التاريخية والدينية في مادبا ومنتجات الحرف اليدوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ويهدف المشروع الثاني إلى رفع الوعي والمهارات في الزراعة بين الطلاب وتقوية تعاون الشباب مع المؤسسات في مادبا.

 وقد قدم القادة الشباب في مادبا اقتراحهم الأولي إلى منظمة ميرسي كور. وبعد الموافقة على الاقتراح، أجرت منظمة ميرسي كور تدريبًا على ريادة الأعمال والتسويق الرقمي للقادة الشباب في مادبا. وسيمكن التدريب القادة الشباب من تنفيذ مبادرتهم ونقل هذه المهارات إلى أقرانهم.

وتركز مبادرة مادبا على القطاع الزراعي الذي تأثر بأزمة كوفيد -19، من خلال تركيب دفيئة (بيت بلاستيكي) في حديقة مدرسة حكومية للبنات في مادبا.

وكما أوضحت نور عمايرة، القيادية الشبابية في مادبا. إن الفكرة الرئيسية وراء الدفيئة (البيت البلاستيكي) داخل المدرسة هي السماح للطلاب بالمشاركة في زراعة الدفيئة(البيت البلاستيكي)، وتعليمهم كيفية زراعة منتجاتهم وتسويقها، وتشجيعهم على استخدام تكرار هذه الممارسة في حدائقهم الخاصة وتعليمهم كيفية كسب المال من الزراعة”

ويهدف القادة الشباب إلى زرع الدفيئة (البيت البلاستيكي) بالتنسيق مع المدرسة ومشاركة الطلاب. وبعد ذلك، سيقوم القادة الشباب والطلاب بتسويق منتجاتهم وسيتم استخدام الأرباح المالية لدعم الطلاب الأقل حظًا، وتغطية بعض النفقات المدرسية مثل الصيانة، وكذلك لضمان استدامة الدفيئة (البيت البلاستيكي).

توضيح: إن القادة الشباب ونقطة اتصال منظمة ميرسي كور في مادبا يناقشون الخطوة التالية من مشروع الدفيئة (البيت البلاستيكي).

وإن المبادرة في مادبا هي جزء من برنامج القيادة وتنمية المجتمع، الممول من وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية (المعونة البريطانية) ويتم تنفيذه من خلال منظمة ميرسي كور الأردن. ومن خلال هذا البرنامج، أطلق القادة الشباب – بدعم من منظمة ميرسي كور 82 مبادرة شبابية في جميع أنحاء المملكة. وبالإضافة إلى ذلك، قدمت منظمة ميرسي كور التدريب والتوجيه والإرشاد لأكثر من 300 من القادة الشباب عبر 36 مجتمعًا في المملكة.

وطوال دورة حياة البرنامج، ركزت منظمة ميرسي كور على تصميم وتنفيذ حملات الشباب لتعزيز مشاركتهم المدنية، ورفع صوت الشباب في القرارات الحكومية وتعزيز التحالفات بين الأجيال والنشاط للمشاركة الإيجابية

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock