الرئيسيةتحقيقات صحفية ومقابلاتثقافة وفنون

نقيب الفنانين لـ”الحياة ” … آثار كورونا على الحركة الفنية ستستمر

الحياة نيوز – محمد بدوي – أوضح نقيب الفنانين الاردنيية حسين الخطيب للحياة بأن الحركة الفنية الاردنية تاثرت بسبب الجائحة ولا زالت تتاثر حقيقة بهذا المشهد حتى لو انتهت هذه الجائحة وموضوع كورونا سيكون لها آثار واضحة على الحركة الفنية جاء ذلك ردا على سؤالنا حول ما هي الآثار المترتبة على الحركة الفنية الاردنية والفنان الاردني جراء استمرار الوباء.
وقال : تاثر المشهد حقيقة على واقع الفنان الاردني من ناحية أعماله الفنية وتأثرت ايضا بسبب ايراد صناديق النقابة التي كانت تُستوفى من خلال اقامة الحفلات العربية لكنها لاآن وبحكم اوامر الدفاع تم منع اقامة اية حفلات بسبب استمرار الوباء.
وقال : في الفترة الماضية ورغم الجائحة كان هناك انتاجات من خلال وزارة الثقافة من خلال اقامة 5 مهرجانات منها 3 مهرجانات مسرحية للشباب والكبار ومهرجان الاغنية والموسيقى والتلفزيون الاردني بدأ بالانتاج لمسلسل اردني وكتابة اردنية لكني اعتقد ان مسلسل واحد لا يكفي لا على صعيد الحركة الفنية الاردنية ولا على صعيد الفنان الاردني.
وقال : قبل حوالي 10 ايام تفائلنا بنبأ من قبل الحكومة بدعم الانتاج الدرامي ونحن متفائلون حقيقة فبطبعنا التفاؤل لكننا دائما ننظر الى الفنان ومحيطه فالفن هو جزء لا يتجزأ من المشروع الوطني ، وانوه ايضا باننا ننظر بأشد الحرص ودعونا لدعم الفنان الاردني خاصة الذي لا يملك وظيفة ، كما انوه هنا بأنا وجهنا مراسلات ومخاطبات الى الحكومة السابقة والحكومة الحالية لاعتبار الفن جزء لا يتجزأ من المشروع الوطني.
وقال : الفن رسالة تستطيع من خلالها تناول حياة المجتمع وايصال رسائل هامة الى افراد المجتمع المحلي من خلال اعمال الدراما فالفن رسالة ناعمة وتوعوية هامة جدا لا بد اخذها في عين الاعتبار فالفن اساس وجزء من المشروع الوطني كما اسلفت .

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى