الرئيسيةمحليات

لقطات من خطاب العرش السامي (صور)

الحياة نيوز- وصل جلالة الملك عبدالله الثاني إلى باحة مجلس الامة الساعة 12:45 دقيقة ظهرا، مستقلا الموكب الاحمر لافتتاح الدورة غير العادية الاولى لمجلس الامة التاسع عشر.

ورافق جلالة الملك، سمو الامير الحسين بن عبدالله ولي العهد.

ولدى وصول جلالة الملك اطلقت المدفعية 21 طلقة.

وكان في استقبال جلالته، رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز ورئيس الوزراء بشر الخصاونة ورئيس هيئة الاركان المشتركة يوسف الحنيطي، وعدد من كبار الشخصيات.

وعزفت موسيقات القوات المسلحة السلام الملكي فور وصول جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين بالموكب الأحمر كما جرت العادة في مثل هذه المناسبات.

وعلى غير العادة لم يستعرض جلالة الملك حرس الشرف، ضمن الاجراءات الاحترازية التي سيطرت على مراسم وصول الملك وخطاب العرش، بسبب جائحة كورونا.

في قبة البرلمان، دخل جلالة الملك مرتديا الكمامة، واستقل الاعيان والوزراء شرفات المجلس، فيما جلس النواب تحت القبة متباعدين ضمن الاجراءات الاحترازية.

وغاب عن الخطاب 13 نائبا وأربعة أعيان ووزير واحد، بسبب اصابتهم بفيروس كورونا.

واستغرق خطاب جلالة الملك 10 دقائق و26 ثانية، ركز فيها على مواجهة جائحة كورونا وصحة المواطنين اولويات المرحلة، إضافة الى النمو الاقتصادي، ومحاربة الفساد، واستمرار الأردن في الدفاع عن قضايا الامتين العربية والاسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وتناول اهمية تماسك وتكاتف الاردنيين والاردنيات للمضي قدما على طريق النمو والازدهار خاصة والأردن يستعد بكل ثقة للدخول في مئويته الثانية.

وصفق الحضور لجلالة الملك قبل وأثناء وبعد القاء الخطاب 16 مرة.

 

 

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى