الرئيسيةمحليات

العميد المعايطة يفتتح حديقة مرورية للأيتام بالسلط ويحث على توسيع الفكرة

الحياة نيوز- قال العميد الدكتور تامر المعايطه مدير شرطة البلقاء إن موضوع المرور يعد من المواضيع الشائكة التي تتطلب على الدوام حلولا سريعة وناجعة لتلافي الازمة المرورية على الطرقات لافتا إلى العديد من السلوكيات الخاطئة التي يمارسها سائقي المركبات أو المواطنين عند استخدامهم الطرقات .

كما حث العميد المعايطة على ضرورة توسيع فكرة الحديقة المروية التي انشئت في مبرة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لتشمل المدارس والجامعات والأماكن التعليمية والثقافية كافة حتى يتعلم منها الطلبة ما يلزمهم من قواعد السير الضرورية لهم في مستقبلهم مقدما في الوقت ذاته الشكر والتقدير لكل من ساهم في انجاز هذا العمل التطوعي الهام.

وبين  الأستاذ الدكتور ناصر كلوب نائب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية لشؤون الكليات مدير وحدة التنمية وخدمة المجتمع المحلي ان رعاية الأيتام والاهتمام بهم أمر حثت عليها الكتب السماوية والسنة النبوية الشريفة وأضاف الدكتور الكلوب خلال افتتاح حديقة مرورية في مبرة الملك عبدالله الثاني للأيتام في السلط ان رعاية الأيتام أمر تعلمناه من مدرسة الهاشميين على مر العصور والأزمان لافتا إلى أن رعاية الأيتام كانت وما زالت تحظى باهتمام كبير من لدن صاحب الجلالة الهاشمية المظفرة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وهذا ما نلمسه جليا من خلال متابعة جلالته لشؤون الأيتام والإيعاز للحكومات المتعاقبة بالاهتمام بهذه الفئة من أبناء وبنات أردننا العزيز.
كما أشار الدكتور الكلوب إلى أن هذه الحديقة المروية للأيتام تشكل منظومة ثقافية وترفيهية في ان واحد يستقي ويتعلم من خلالها الأيتام ما يلزمهم من معرفة بقواعد السير عندما يصبحون يمتطون الطرقات في المستقبل سواء أكان ذلك باستخدام المركبات او مشيا على الأقدام.
الأستاذ صبري المسعود مدير مبرة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين القى كلمة رحب فيها بالحضور وثمن الجهود التي بذلت لانجاز الحديقة المرورية والتي تعتبر عملا تطوعيا بامتياز.
وقد حضر حفل الافتتاح عميد كلية الأميرة رحمة الجامعية الدكتور خالد الزعبي وعددا من أبناء المجتمع المحلي.

يشار الى إن إنشاء حديقة مرورية للأيتام في مبرة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في السلط جاء بالتعاون بين جامعة البلقاء التطبيقية ممثلة بوحدة التنمية وخدمة المجتمع المحلي ومديرية شرطة البلقاء والمعهد المروري الاردني ومركز جابر العثرات .

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى