الرئيسيةشايفينكم (رصد الحياة)

الخرابشة يتحدث عن الحظر واجراءات الحكومة

الحياة نيوز- كشف وزير الدولة محمود الخرابشة عن توجه لفتح لبعض القطاعات، وإعادة النظر في الحظر الشامل يوم الجمعة، إضافة إلى إعادة النظر بدوام المدارس خلال العام المقبل، مشيرا الى التوجه نحو اجراءات تخفيفية.

وقال الخرابشة إن الحكومة تدرس الآن التوجه لإعادة دوام الصفوف الإبتدائية، والابقاء على دوام الجامعات كما هو حاليا خلال الفصل الحالي، ذلك لأن الجامعات تشكّل أمكنة للتجمعات وربما تكون نسبة الإلتزام قليلة، الأمر الذي يجعل من عودة دوام الجامعات حتى الآن غير مسموح به، وفقا ليومية الدستور,

وأكد الخرابشة أن المحرّك الأساسي في كل ما هو قادم من قرارات يعتمد على تطور الوضع الوبائي، فلن يكون هناك أي قرار من شأنه تعريض صحة المواطنين للخطر، حيث سيتم اتخاذ القرارات وفقا لواقع الوضع الوبائي.

وبين أن أي تغيير في المرحلة المقبلة سيرتكز على أمرين أولهما صحة المواطن، وثانيهما دوران عجلة الإقتصاد، وفقا للوضع الوبائي، ذلك أن الحكومة حريصة على هذين الجانبين بشكل أساسي، وفي حال شهد الوضع الوبائي تطورا ستكون الإجراءات وفقا لذلك، فصحة المواطنين أساس لآلية التعامل مع تبعات جائحة كورونا.

مصدر حكومي أكد ان الحكومة ستعلن خلال الأسبوع الحالي الاجراءات الجديدة للتعامل مع جائحة كورونا والتي سيبدأ تطبيقها مطلع العام القادم.

وأشار المصدر إلى انه سيعلن عن هذه الاجراءات خلال مؤتمر صحفي يعقده وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة علي العايد، في دار رئاسة الوزراء.

وبين أن الاعلان عن هذه الاجراءات يأتي مع اقتراب انتهاء المدة التي حددتها الحكومة وهي نهاية العام الحالي للتعامل مع جائحة كورونا.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى