الرئيسيةمحليات

إلغاء الحظر الشامل يوم الجمع وتقليص ساعات الحظر الجزئي وفتح المدارس لبعض الصفوف ابرز ملامح الإجراءات الحكومية غداً – تفاصيل

الحياة نيوز-رصد- علمت مصادر مطلعة  أن الإجراءات التخفيفية المتدرجة والتي ستعلن عنها الحكومة خلال الساعات القادمة ستفعّل اعتبارا من يوم السبت القادم (الثاني من كانون الثاني).

وكشف المصدر مساء الثلاثاء، نيّة الحكومة تقليص ساعات الحظر الجزئي إلى الساعة 11 مساءً للمحلات التجارية والمنشآت الاقتصادية والـ12 لتجوال المواطنين.

وأكد أن توجها حكوميا لإعلان التخفيف التدريجي على قطاعات هي الأقل بنشر العدوى من غيرها.

ومن بين القطاعات المنوي فتحها، قطاع النوادي الرياضية والترفيهية فيما لا يزال قرار فتح صالات الأفراح معلقا وفي حال تقرر فتحها سيأتي ذلك ضمن شروط مشددة، بالإضافة إلى إبقاء المقاهي مغلقة لأسابيع قادمة.

وفيما يتعلق بإعادة فتح المدارس؛ أكد المصدر أنه سيعاد فتحها لبعض الصفوف الأساسية والثانوية وعلى نظام التناوب اليومي وحسب عدد الطلبة في المدارس.

وبين ذات المصدر أن الدوام في الجامعات سيكون مدمجا حسب المواد الجامعية وإمكانية دراستها عن بعد.

وأعاد المصدر التأكيد على  أن الحكومة متوجهة لإلغاء الحظر الشامل يوم الجمعة اعتبارا من الثامن من كانون الثاني، فيما ستقتصر الحركة بالسير على الأقدام مع السماح لمحلات تجارية بفتح أبوابها منها البقالات بالإضافة إلى إتاحة خدمة (الديلفري).

المصدر أكد أنه سيعاد النظر بالإجراءات الحكومية التخفيفية كل أسبوعين وذلك بحسب الحالة الوبائية.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى