الرئيسيةشايفينكم (رصد الحياة)

أوباما : سأثبت ان لقاح كورونا آمن

الحياة نيوز-  أعلن الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، عن نيته للحصول على لقاح كوفيد – 19 حال توفره، كما انه قد يعرض العملية على التلفاز لإثبات انه آمن.

وأضاف أوباما، في مقابلة مع راديو SiriusXM: “أنا أثق تمامًا بأشخاص مثل أنتوني فاوتشي (مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية)، الذين أعرفهم وعملت معهم… لذا، إذا أخبرني أنتوني فاوتشي أن هذا اللقاح آمن، ويمكنه تلقيح، كما تعلمون، تحصينك من الإصابة بكوفيد – 19، بالتأكيد، سوف أتناوله”.

وأوضح أوباما: “أفهم تاريخيا… لماذا قد يكون لدى المجتمع الأمريكي من أصل أفريقي بعض الشكوك. لكن حقيقة الأمر هي أن اللقاحات هي سبب عدم إصابتنا بشلل الأطفال بعد الآن، والسبب في عدم وجود مجموعة كاملة من الأطفال يموتون من الحصبة والجدري والأمراض التي كانت تقضي على مجتمعات ومجتمعات بأكملها”.

وأضاف أوباما إنه لا توجد لديه مشكلة في أن يكون قدوة يُحتذى بها في الحصول على الجرعة بمجرد توفرها كما أنه “قد ينتهي بي الأمر بعرضه على التلفزيون أو تصويره، فقط حتى يعرف الناس أنني أثق في هذا العلم”.

وكشفت الدراسات السابقة أن مجتمعات الأقليات لديها معدلات وفيات أعلى جراء الإصابة بفيروس كورونا، وهي أكثر تعرضًا، والأكثر ضعفًا جزئيًا بسبب الظروف الموجودة مسبقًا.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى