الرئيسيةمحليات

48 غرفة جهاز تنفس بمستشفى الزرقاء الميداني

الحياة نيوز -قال مدير مستشفى الأمير هاشم بن الحسين العسكري، العميد الطبيب أمجد الجميعان، الأربعاء، إن المستشفى الميداني في الزرقاء المخصص لاستقبال مرضى كورونا مجهز بـ48 جهاز تنفس اصطناعي و48 غرفة عناية حثيثة.

وأضاف أن المستشفى يضم أيضا 12 سريرا في وحدة العناية المتوسطة من الممكن تحويلها إلى غرف عناية حثيثة، إضافة إلى 242 غرفة لمرضى عاديين، منوها أن كل غرفة تحتوي على سرير واحد في الغرف العادية والمتوسطة.

وأكد الجميعان أن المستشفى الميداني في الزرقاء هو “مستشفى دولة لجميع الأردنيين”، منوها بأنه سيتم التنسيق مع رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، لإعداد ترتيبات ليستفيد منه جميع المواطنين إما من خلال تحويل حالات أو مباشرة.

وبين أن غرف المرضى مجهزة بنظام إنترنت وشاشات تلفاز، إضافة إلى غرف استراحة للمرتبات العسكرية، كما أن فيها ستائر لها ميزات تمنع البكتيريا والفطريات ومقاومة للحريق وتمنع الالتهابات وسهل التخلص منها وتمنع نقل العدوى.

ولفت إلى أن المستشفى الميداني في الزرقاء يختلف عن باقي المستشفيات من حيث نظامي التهوية والضغط السلبي من خلال شفط الهواء من داخل المستشفى إلى الخارج وإدخال الهواء من الخارج مع فلترته.

وأضاف أن هذا النظام يعطي راحة للعاملين داخل المستشفى، حتى لا تضطر الكوادر العاملة إلى ارتداء أجهزة حماية طيلة تواجدها داخل المستشفى أو في المكاتب أو الاستراحات كما في المستشفيات الأخرى، وإنما يرتدون فقط الكمامة والقفازات.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى