هام

مؤسسة ولي العهد تعلن تفاصيل مشاركة مصنع الأفكار في أسبوع الريادة

الحياة نيوز – أعلنت مؤسسة ولي العهد اليوم تفاصيل مشاركة مصنع الأفكار، أحد المبادرات التابعة لها والمندرجة تحت محور الجاهزيّة للعمل والريادة، في فعاليات أسبوع الريادة العالمي 2020، والذي عقد في الفترة من 16 إلى 22 تشرين الثاني.

وبيّنت المؤسسة أن مشاركة مصنع الأفكار تمثّلت في تنفيذ سلسلة من الفعاليات عن بعد، وأخرى داخل مرفق المصنع في مجمّع الملك الحسين للأعمال، بالإضافة إلى نشاطات توعويّة على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصّة بها.

فعلى صعيد الفعاليات عن بعد، بيّنت المؤسسة في بيان صحفي صادر عنها أن مصنع الأفكار نفّذ ورشه عمل تعريفيّة حملت عنوان “التقنيات المُربِكة – الطباعة ثلاثيّة الأبعاد”، وورشة أخرى حملت اسم “الطباعة الثلاثيّة الأبعاد والنمذجة الأوليّة السريعة”، بالإضافة إلى جلسات حواريّة مع بعض الرياديين المستفيدين من مصنع الأفكار.

أما عن الفعاليات التي تم تنفيذها داخل المصنع والتي راعت شروط السلامة العامّة، فتم تنفيذ ورشة عمل عن صناعة الإكسسوارات من الأحرف العربية باستخدام القطع بالليزر، وورشة أخرى حملت اسم Paper to Product Workshop حول المسيرة التصميمية للمشروع من فكرة الى منتج.

وشارك في الفعاليات عدد من الشباب والشابات، الذين بيّنوا أهميّتها وانعكاسها الايجابي الكبير عليهم كشباب مجتمعات محليّة، يعملون بجد على تعزيز قدراتهم وتطويرها. وتهدف فعاليات أسبوع الريادة العالمي لهذا العام إلى تعزيز روح ريادة الأعمال في المجتمعات المحليّة، ويعتبر هذا الحدث أهم وأكبر حدث عالمي للاحتفاء بالمبدعين والمبتكرين ورواد الأعمال على مستوى العالم، ومناسبة للتحفيز وتنمية روح المبادرة لدى الشباب وأصحاب الطموح وأصحاب الأفكار المبتكرة.

الجدير ذكره أن مصنع الأفكار مختبر متكامل في التصنيع الرقمي FabLab وهو أحد مبادرات مؤسسة ولي العهد، التي تضم عدداً من الأجهزة والمعدات الحديثة، تم إنشاؤه بهدف تقديم الدعم للمبتكرين من الشباب الأردنيين، وتشجيع التعليم التقني وتعزيز منظومة الابتكار في الأردن، ويضم عددا من المرافق الحديثة التكنولوجيّة مثل مركز التميّز للتقنيات ثلاثية الأبعاد، ومحطّة الأعمال الخشبيّة CNC، ومحطّة أعمال الحديد، ومرافق مخصصة لعمل الإلكترونيات ومشاغل للخياطة.
(بترا)

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى