الرئيسيةمحليات

قاعات في البلديات لإيواء المتضررين من السيول

الحياة  نيوز- أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان أن  الملك عبدالله الثاني وجه كافة مؤسسات الدولة بضرورة تنسيق الجهود لرفع جاهزية التعامل مع أي ظروف جوية طارئة خلال موسم الشتاء.

 وقال الوزير كريشان إنه تم تجهيز  120 قاعة في كافة بلديات المملكة لإيواء من تداهم السيول بيوتهم خاصة القاطنين بالقرب من الأودية ومجاري السيول أو القاطنين في مناطق منخفضة.

وأوضح الوزير كريشان في حديث لإذاعة الأمن العام  أنه تم حصر البؤر الساخنة التي من الممكن أن تحصل فيها فيضانات ” لا سمح الله ” من اجل التعامل معها مشيراً إلى أنه تم فتح غرف عمليات في كافة بلديات المملكة والتي يبلغ عددها 100 بلدية والتي تعمل على مدار الساعة  لمواجهة أي طارئ ” لا قدر الله ” .

وأشار الوزير كريشان إلى أنه تم العمل على  تنظيف مجاري الأودية وعبارات تصريف المياه تفادياً للسيول والفيضانات وتسهيل حركة المواطنين .

واستعرض الوزير كريشان في معرض حديثه عن الخطط للتعامل مع الموسم المطري والاستعدادات الحكومية ممثلة بالوزارات والمؤسسات والأجهزة المختصة ، لافتاً إلى أنه تم وضع آلية تنسيق واضحة خلال فصل الشتاء بما يحفظ سلامة المواطنين وجميع المرافق والمنشآت في المحافظات كافة، مبيناً أنه تم التأكيد على كل الجهات المختصة بإدامة غرف العمليات وتجهيزها بكل الإمكانيات الإدارية والفنية.

وقال الوزير كريشان أن التنسيق مستمر بين مراكز غرف العمليات في العاصمة والبلديات ومديريات الوزارات والأجهزة المختصة في المحافظات لضمان مواجهة أي تداعيات للأحوال الجوية والاستجابة لها بالقرارات والإجراءات المناسبة بشكل فعال.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى