محلياتهام

قلّي ماذا تأكل أقلك من انت

* إعرف حجمك ومستقبل شكلك من اكلك
الحياة نيوز – فيصل محمد عوكل – بعيدا عن السياسه وتعب البال والكركبه النفسيه خطر في بالي موضوع تحليل نفسي او تخليل باذنجان مش مهم المهم اني اريد الكتابه فلم اجد احسن من اكتشاف ماوراء المعقول واسرار اكل البقدونسيه والفول فانت رهن بما تاكل وربما مستقبلك رهن بما تاكل يعني عقلك وتفكيرك فمثلا من اعتاد اكل الفول كل صباح ستجده ساكنا مسترخيا متفائلا جدا مطيعا جدا اخر انشكاح لان الفول له فوائد وفرائد مميزه وله عشاقه لرخص سعره وبانه بمتناول الغني والفقير والصغير والكبير والمقمط بالسرير ومن اول نظره تعرف من افطر علي الفول من انبهاره واتساع عينيه وتفاؤله الكبير وشعوره بالشبع والارتياح واما الرومانسيون والحالمون فيبهرهم البقدونسيه مع الطحينه والليمون وزيت الزيتون وايضا فتجد اجسادهم رشيقه افكارهم رائعه مبتسمون اصحاب نكته وكذلك الفتوش من الاكلات الراقيه وهي اكلات راقيه جدا ياكلها من عنده خبز ناشف من اربع خمس ايام وايضا الاغنياء جدا وهي وجبه مشبعه جدا ولا تحتاج لجهد كبير بينما تجد من يعشقون اكل الجاج البلدي فهم اصحاب اجساد رياضيه ويصلحون للراليات ولركض لمسافات بعيده لانهم تعايشوا مع مطارده الجاجات البلديه وايضا تجد لهم عضلات لانهم تعلمو المراجده للحجاره نحو الجاج الهارب والذي يحتاج لسيارات دفع رباعي من اجل مطارده جاجه بلديه او ديك هارب وهذا ينعكس على الحاله الجسديه والبيض البلدي مع السمن البلدي او زيت الزيتون بيفرق الفوائد فكيف بدجاجه هبله بيضاء خوثه بتظل قاعده بالميزان لابتكش ولا بتنش ولا بتهش بتكاكي وبتسكت وبتروح شوي او قلي مثلا عشاق صيد الغزلان واكلها تجدهم من امهر الناس بالركض والقفز لانهم استفادت اجسامهم من لحم الغزلان واضحو رياضين بالقفز مثل الغزلان وكمان من اعتاد علي اكل لحم الجمال فهو يعتاد علي الصبر والصبر علي العطش والجوع ويقطع مسافات كبيره من المشي دون تعب بعكس من ياكل سندويشه جاج مثلا فهو بعد ربع ساعه سيجد نفسه بامس الحاجه لمحل او كفتيريا للراحه وشارب حليب النوق ليس كمن يشرب عصير مثلا.
فهناك فرق كبير بالمواد الغذائيه الغنيه جدا والمؤثره والمفيده جدا للجسم ولا تجعل لصاحبها كرش مثل البالون او مثل عجل السياره المنفوخ واعتقد وقد يكون اعتقادي مصيبا او غير ذلك فان الوسطيه هو اكل لحم الخراف البلديه او حتى النيوزلنديه لانها هادئه نفسيا ومرتاحه وكمان لاتحقد علي احد ولا تناطح احد واما اكل التيوس واكلها او شويها او عملها كبسه او منسف او زرب ربما تكون سببا لان يكون وكما قال المثل صاحب الكبش نطاح يعني سيكون من عشاق المباطحه والمصارعه والملاكمه وحمل الاثقال والطوشات كمان فلكل اكله لصاحبها نصيب من فوايدها وحتما انا شخصيا لااحبذ لحم الثيران حتى لااضحي عداونيا من أي شيء يتحرك حولي واريد عمل طوشات ومشاكل مع كل متحرك حوالي فوجدت بان خير الطعام هو الخفيف اللطيف الظريف اللذيذ كالحمص والمتبل والفته مع راس بصل وشرحه بندوره واكون نباتيا كبعض الشعراء والرومانسيين بدون كرش كبير او عضلات كبيره بل افكار كبيره وايضا خيال بعيد وبدون ايذاء جاجه او عصفور او ديك جاج او خاروف او بقره فهذه الحيوانات كلها صديقتي وانا لااحب اكلها شخصيا فشوربه العدس احب الي من اللحمه والعالم مزاج وللناس فيما يعشقون مذاهب وعندي صحن فول مع راس بصل ينسيك مافي الكون حصل وقلايه بندوره مع فلفل تجعلك تحلق بالكواكب من حراره الفلفل ويتغير مناخ نافوخك وحتى اكون متوازنا طوال النهار وفكريا لااتبعثر اجلس برومانسيه خرافيه مع صحني الزيت واخيه الزعتر ورغيف خفيف ظريف مع ابريق شاي هاي هاي فيخيل لي بانني حاتم الطائي كلما شاهدت عابرا اشير له واصيح تعال جاي اشرب معاي شاي وكفانا الله واياكم الحديث بالسياسه وقد توهجت افكاري المبعثره هذه لكتابه الموضوع هربا من الحديث والكتابه بالسياسه وغدا سوف اتحدث معكم كيف تطبخين الباذنجان ياسيدتي.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى