الرئيسيةشايفينكم (رصد الحياة)

عاجل / د. العبادي لـ “الحياة ” : هذه القشة التي قصمتنا … و أنا صاحب اقتراح قانون الدفاع 11 (تفاصيل)

الحياة نيوز – محمد بدوي – أكد نائب رئيس الوزراء الاسبق د.ممدوح العبادي للحياة بأنه مما لا شك استطاعت الحكومة في بداية جائحة كورونا ان تسيطر على تفشي الفيروس ولكن مع سوء حظ الحكومة والمواطن ازدادت اعداد الاصابات بالفيروس بعد تراجع اداء الحكومة للسيطرة على كورونا جاء ذلك ردا على سؤالنا حول تقييمه لأداء الحكومة فيما يتعلق بزيادة اعداد الاصابات بكورونا وقرارات بإغلاق قطاعات ومدارس.

وقال : لقد اضحى هناك تزايدا واضحا في الاصابات بالفيروس والسبب الرئيسي يعود بداية الى عدم الضبط والربط على الحدود والخلل الذي جرى .

وهذه كانت القشة التي قصمت ظهر البعير وأنوه هنا أنني كنت ممن ساهم في قانون الدفاع رقم 11 فأنا كنت من اقترح هذا القانون على الحكومة التي استجابت له بعد سجال طويل بيني وبينهم وبعد ان تم وضع قانون الدفاع رقم 11 لسوء الحظ لم يتم تطبيقه على ارض الواقع بشكل فعلي وواضح . فلا ارى ولا يرى معي المواطنين بأن هناك تفعيل حقيقي وواضح لقانون الدفاع رقم 11.

وقال : على الحكومة الآن ان تقوم بتصنيع كمامات من خلال صندوق همة وطن وتوزيعها مجانا على الاردنيين خاصة الفقراء وبشكل يومي ، أعيد بشكل يومي والتشديد على ارتداء الكمامات وتفعيل القانون وأن يكون على ارض الواقع.

أما فيما يتعلق بمشاركة حزب جبهة العمل الاسلامي في الانتخابات النيابية القادمة وحول ما إذا تمت صفقة ما بين الحكومة والحزب للمشاركة في تلك الانتخابات قال : هناك اشاعات تتحدث عن صفقة ولكن أرى ان الجماعة في ظروف استثنائية وصعبة فظرفهم الاستراتيجي في المنطقة ضعيف ولا مناص لهم الا المشاكة بالانتخابات النيابية وهذا قرار اعتبره جيد فالجماعة بالاردن هم اذكى من الجماعات الاسلامية في دول عربية وهم اكثر نضجا وأنا افضّل مشاركتهم بالانتخابات النيابية.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى