الرئيسيةزاوية المؤسس

الحكومه التي تتاجر في حقوق المواطن يجب ان تحاكم

الحياة نيوز – ضيغم خريسات – المراقب للعمل التراكمي للحكومات المتلاحقه من عشرات السنين قد يصيبه الانفصام .. ففي الوقت الذي تضع فيه الحكومه خططها الاستراتيجيه لعشرين او ثلاثين عاماً( وهنا نرفع لها القبعه تقديراً لجهودها) وتجتمع دورياً على طاولات دائريه ومستطيله الشكل لتناقش آليه التنفيذ ومدى الانجاز لها الامر الذي يدفعنا للجزم بأن الحكومه لديها قنوات اتصال فيما بينها ناجحه تماماً تستطيع من خلالها العمل كفريق واحد يسعى للسير بأردننا على طريق النجاح والامان لمستقبل وردي بالرغم من محدوديه او بالأصح شُح مواردنا ،، ولكن للاسف نتائج هذه الخطط الاستراتيجيه والرنانه عكس ما يكتب على الورق ، فالواقع الذي نعيشه يؤكد أنها مجرد شكليات تَعبر فيها كل حكومه فترتها الزمنيه المحدده بأمان وظيفي تقاعدي تاركه وراءها إرث من الفوضى لمن يَخْلُفها.

الحكومه التي جلست على طاوله اجتماعات منسقه الشكل بحضور كافه الوزراء واعلنت انها تعمل كفريق لتناقش خطة التعليم في الاردن على سبيل المثال قبل عشر سنوات ولن أقول عشرون سنة لا بد أنها طرحت الزياده في عدد السكان ولا بد انه كان لديها كافه الادوات والوسائل لمعرفه هذه الزياده وبالتالي قدرت حاجتها لفتح المدارس الحكوميه بما يتناسب وهذه الزياده باعتبار ان التعليم حق كفله الدستور الاردني لكل المواطنين ولن تغفل الحكومه عن توفيره .. فهل غاب عن هذه الاجتماعات الوزراء المعنيين مثلا بضرورة استملاك الاراضي لان قيمه الارض في منطقه قد تكون اليوم لا تتجاوز العشرة آلاف دينار مثلاً وبعد سنوات او حتى شهور وحسب خطط الحكومه “” الاستراتيجية”” لتطوير البنيه التحتيه وتنظيم المناطق الجديد حسب توقعات الزحف السكاني عليها تصبح قيمه نفس الارض ملايين الدنانير فتقف الحكومه عاجزه عن شراء الارض لبناء مدرسه تخدم ابناء المنطقه فيهبط المستثمرون في التعليم الخاص ويفتحون المدارس الخاصه وتترك الحكومه باب الرسوم للالتحاق بهذه المدارس على مصراعيه فتبدأ التجاره في التعليم … التجارة في حق مواطن بالتلعيم .. التجاره في حق كفله دستورنا الاردني.

وهنا نقف ونسأل ومن حق المواطن علينا ان نسأل : هل يجلس رئيس الوزراء وفريقه الوزاري للتخطيط لمزيد من الرفاه لهم ولعائلاتهم ام يجلسون للتخطيط وتنفيذ اوامر جلاله الملك الذي يتحدث دوماً من وجع ينبض من قلب المواطن الاردني والذي يحلم بتوفير الحياة الكريمه لجميع المواطنين ؟؟؟ برأيي الحكومه التي تخطط للتجارة في حقوق المواطنين حكومة يجب ان تحاكم

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق