الرئيسيةمحليات

تنظيم الاتصالات توقع اتفاقية استئجار بنية تحتية مع هيئة الاتصالات الخاصة

الحياة نيوز- وقعت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات مؤخراً اتفاقية استئجار بنية تحتية مع هيئة الاتصالات الخاصة، حيث جرى توقيع الاتفاقية في مبنى هيئة الاتصالات الخاصة، ووقعها رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور، ومدير عام هيئة الاتصالات الخاصة العميد الدكتور المهندس هشام أحمد خريسات.

وأشار الجبور، إلى أن “هيئة الاتصالات الخاصة” تمتلك مواقع اتصالات خاصة بها لخدمات الاتصال منتشرة في مناطق متعددة في المملكة، وأتى توقيع هذه الاتفاقية لغايات الاستفادة من بعض هذه المواقع من خلال استئجارها لاستخدام حيز لوضع أجهزة داخل المواقع و/أو استخدام البنية التحتية الموجودة في المواقع و/أو استخدام المساحات الخارجية للمواقع وذلك لتركيب أجهزة مراقبة البث الإذاعي الثابتة.

وقال الجبور، أن الهدف من هذه الاتفاقية هي تمكين هيئة تنظيم الاتصالات من مراقبة البث الإذاعي وتقليل التداخلات والتشويش في الطيف الترددي المخصص للإذاعات، كما أن هذه الاتفاقية تخضع لأحكام التشريعات والقوانين الأردنية السارية النفاذ، ومدتها سنة واحدة تُجدد تلقائياً وبنفس الشروط ما لم يرغب أحد الطرفين بعدم تجديد الاتفاقية.

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تحرص دوماً على عقد اتفاقيات تعاون تمكّنها من القيام بالأدوار الحيوية المنوطة بها في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد.

انتهى،

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى