مدارس وجامعات

الدباس : القطاع السياحي سيعود قوياً بعد إنتهاء كورونا

الحياة نيوز- ازاد الكردي- كلية الإعلام جامعة البترا- رجح وزير السياحة الاسبق أسامه الدباس عودة قوية للقطاع السياحي في الأردن بعد إنتهاء جائحة كورونا تحديداً السياحة العلاجية التي يتميز بها الأردن .
وقال الدباس الحاصل على وسام الاستقلال عام 2005، في مقابلة صحفية، إن الأردن مقبلٌ على عودة سياحية كبيرة كونه أثبت قوته في مواجهة الأزمات وزادت الثقة به بعد النجاح الذي يحققه كل اليوم في مواجهة الفيروس واثبت أن الكوادر الطبية الأردية ذات خبرة كبيرة وأن النظام الصحي قوي بخلاف الكثير من البلدان .
واضاف أن قطاع السياحة بالنسبة للاردن بديلٌ عن النفط، مبيناً أن الاستثمارات في هذا القطاع ستزيد، ومنوها الى اهمية تطوير مهارات الأفراد وامكانياتهم وتأهيلهم للتعامل مع الحركة السياحية القادمة، موضحاً أن الأردن يولي السياحة اهمية قصوى كونها أكبر القطاعات التي تدر دخلاً وتأتي بالعملة الصعبة.
واشار إلى أن السياحة الداخلية هي نشطة اليوم جراء الدعم الذي تقدمه وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة لهذا النوع من السياحة الذي قد يسد بعض الشيء التكاليف التشغيلية للمنشآت السياحية وبالتالي الاعتماد على الذات في الأزمات الطارئة.
ودعا الشباب الخريجين للالتحاق في مهن القطاع السياحي كونها تدر دخلاً جيداً للأفراد والشركات والمؤسسات وبشكل أفضل من القطاعات الأخرى .
وشغل الدباس الحاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الاعمال من بريطانيا، ودبلوم عالي في السياحة من ألمانيا عدة مناصب أهمها وزيرا للسياحة والاثار ما بين العامين 2006 / 2007 في حكومة معروف البخيت ومدير عام فندق العقبة انتركونتيننتال ومدير شركة سرايا العقبة بالوكالة وعضو مجلس ادارة جمعية الفنادق.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock