هام

إصابات بعضها خطير بين عناصر قوات الأمم المتحدة والسفارة الألمانية في انفجار بيروت..ومصر تعلن وفاة مصري وفقدان آخرين

الحياة نيوز -بيروت ـ برلين ـ (أ ف ب) – تسبب الانفجار الذي وقع الثلاثاء في مرفأ بيروت بتضرر باخرة لقوات الأمم المتحدة العاملة في لبنان وجرح عدد من عناصر هذه القوات، وفق ما جاء في بيان لليونيفيل.

وجاء في البيان “نتيجة للانفجار الضخم الذي هزّ بيروت هذا المساء، تضررت باخرة من القوة البحرية لقوات الامم المتحدة الموقتة في لبنان كانت راسية في المرفأ، ما أدى الى إصابة عدد من عناصر حفظ السلام، وإصابات بعضهم خطرة”.

وأعلنت وزارة الخارجية الألمانية إصابة أفراد من طاقم سفارة ألمانيا في بيروت جراء الانفجار الضخم الذي وقع الثلاثاء في مرفأ العاصمة اللبنانية.

وأوضحت الوزارة أن “هناك أيضا جرحى من أفراد طاقم السفارة. نطرا للأضرار البالغة في المناطق السكنية في بيروت، لا يمكننا في الوقت الراهن استبعاد وجود رعايا ألمان بين القتلى والجرحى”.

وأوقع الانفجار 50 قتيلا و2750 جريحا وفق حصيلة محدّثة لوزارة الصحة اللبنانية.

ونعت سفارة مصر في لبنان المواطن المصري ابراهيم عبد المحسن القفاص الذي تبلغت السفارة مساء اليوم بوفاته جراء الانفجار الذي وقع اليوم في بيروت.

وأعربت السفارة عن خالص تعازيها لأسرته وذويه، وجار اتخاذ الاجراءات اللازمة لشحن الجثمان الى أرض الوطن

من جهة أخرى، أبلغ مواطنون مصريون السفارة باختفاء زميلهم المواطن المصري رشدي رشدي أحمد الجمل الذي كان يتواجد بالقرب من موقع الانفجار وجار المتابعة مع السلطات اللبنانية للبحث عنه

وكان سفير مصر في لبنان ياسر علوي أكد في وقت سابق أن السفارة المصرية في بيروت أجرت اتصالات مكثفة للاطمئنان على أوضاع المصريين في لبنان عقب الانفجار الضخم في مرفأ بيروت عصر الثلاثاء.

وقال علوي لوسائل إعلام محلية: “تواصلنا مع رابطة الجالية والكنيسة المصرية في لبنان وأماكن تجمعات المصريين الأخرى مثل جامعة بيروت- بنك مصر لبنان”.

وأشار إلى أنه على تواصل أولا بأول مع جميع الجهات اللبنانية الرسمية والقوى السياسية للاطمئنان أولا بأول على التطورات وعلى المصريين المقيمين في لبنان.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock