الرئيسيةبرلمانيات

عاجل// العرموطي لـ”الحياة ” : الإنتخابات لن تكون بموعدها !!

العرموطي للحياة : الإنتخابات لن تتم في موعدها وخلية الأزمة لن تُضحي
الحياة نيوز- محمد بدوي – أوضح النائب المحامي صالح العرموطي للحياة بأنه يتوقع أن لا تتم الانتخابات النيابية في العاشر من نوفمبر القادم لأن مصلحة المواطن الاردني أهم من الناحية الصحية خاصة في ظل استمرار انتشار فيروس كورونا جاء ذلك ردا على سؤالنا حول معلومات اشارت بأنه من الممكن ان يتم دعوة مجلس النواب الثامن عشر للإنعقاد بسبب استمرار الجائحة واستمرار المجلس النيابي.
وقال .. لا أعتقد أن خلية أزمة كورونا ستُضحي بالشعب الاردني لإجراء الانتخابات وتغُض النظر عن الجانب الصحي الذي هو أهم من الجانب السياسي في هذه المرحلة ، فحُكما يستمر المجلس خاصة أن الانتخابات لن تتم في الـ27من سبتمبر القادم بحكم الدستور وهذا يعني الدعوة لانعقاد الدورة العادية الاولى إلا إذا أصدر الملك قرارا بتأجيلها فحكما يستمر المجلس ولا يوجد اي نص يقول غير ذلك.
وقال : لو نظرنا الى التعليمات التي اصدرتها الهيئة المستقلة للإنتخابات فهي لا تعطي مجالا او تشجيعا للمرشح او للناخب لانه منعت المهرجانات الانتخابية لأكثر من 20 شخصا فبالتالي سيؤدي لعزوف من الناخب والمرشح الذي سيخشى من المحاسبة في حال ان خالف الاجراءات وبالتالي ايضا سيؤدي لعزوف المرشح عن الانتخاب لأنه يريد أن يرى ويشاهد ويتابع المرشح ليسمع فكره وبيانه الانتخابي مباشرة وليس عبر الانترنت او عن بعد.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى