ثقافة وفنونهام

تحت رعاية الشريفة بدور عبد الإله .. اختتام مبادرة من الإكتشاف للإحتراف “صور”

الحياة نيوز – محمد بدوي – تحت رعاية الشريفة بدورعبد الإله اختتمت مبادرة كانت قد أطلقتها مؤسسة السامر للإنتاج الفني بالتعاون مع جمعية شبيب للثقافة والفنون أقيمت فعالياتها في المكتبة الوطنية وهي مبادرة فنية للموهوبين في مجال التمثيل والعمل الدرامي هي الأولى من نوعها في الأردن حملت هذه المبادرة اسم (من الاكتشاف للاحتراف) حيث هدفت المبادرة لفتح الباب أمام الموهوبين واتاحة الفرصة أمامهم لإظهار مواهبهم حيث كان الهدف من اطلاق اول مبادرة فنية حقيقة للموهوبين في الأردن في مجال التمثيل والعمل الدرامي اكتشاف المواهب الحقيقية وانماء الحس الفني لديهم والأخذ بيدهم حتى يبلغوا مرحلة الاحتراف من خلال مشترك من الشباب والفتيات من خلال 65 شاب وفتاة تم تزكيتهم ليكونوا أبطال مسلسل قادم من خلال 846 مشترك. كانوا قدموا مشاهد تمثيلية قصيرة جدا حيث تم اختيارهم عن طريق هذه المشاهد.
على صعي متصل قام الخبراء التحكيميون من خلال نقيب الفنانين السابق ساري الاسعد والفنانة قمر الصفدي والمخرج حكيم حرب وعارضة الأزياء عبير غانم بمتابعة كافة الاعمال الفنية الـ12 التي تم تقديمها وتقييمها أولا باول من خلال تقديم الراي لكل خبير تحكيمي لكل عمل شارك في المبادرة.
من ناحية ثانية تم اختيار تم اختيار فيلم “ولد البستوني” كأفضل فيلم بمهرجان الأفلام الختامية اما فيلم مجرد فكرة فقد نال المرتبة الثانية اما فيلم 310 فقد حصل على المرتبة الثالثة.
جدير ذكره بأن فريق عمل المبادرة:
الشريفة بدور بنت عبدالاله رئيسة المبادرة ، سامر خضر المخرج والكاتب والمشرف العام ، عبد الرحمن خضر المدير التنفيذي ، نادر حرب المسؤول الاعلامي ، الكابتن احمد سلمان المدرب الرياضي ، رياض عبيد ستايلست العمل ، سامح المشاقي المنسق العام .

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى