الرئيسيةمحليات

النعيمي : لا دورة تكميلية مباشرة للتوجيهي

الحياة نيوز- قال وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي انه لن تكون هناك دورة تكميلية مباشرة بعد نهاية التوجيهي.

وأضاف النعيمي في تصريح لبرنامج “البث المباشر” الذي يقدمه الإعلامي صدام راتب المجالي عبر اثير الإذاعة الأردنية ورصدها موقع خبرني : اعلنا عن ذلك منذ شهر 12 لمعطيات موضوعية ، واهمها ان العام الدراسي كان مضطربا في بدايته ، وتأخر لنحو شهر كامل.

واردف : اذا اعلنا النتائج يوم السبت مثلا  أي في 15/8 ، فلا يمكن الإعلان عن دورة تكميلية بشكل مباشر.

وتابع : الدورة التكميلية ليست وضع أسئلة فقط ، فنحن نحتاج الى 40 يوم لسحب الأسئلة وتغليفها ، و10 أيام لتسجيل الطلبة الراغبين بإتمام دورة تكميلية ، بالإضافة الى 40 يوم لإعلان النتائج ، وهي تقريبا 100 يوم .

وتابع : لو كان العام مستقرا وانتهى العام بموعده الطبيعي ، وقدم الطلاب الامتحان في 5-10/6 ، واعلن عن النتائج في 10-15/7 ، لكن بالإمكان عقد دورة تكميلية في 1/8 ، ونلحق بالقبول الموحد.

واردف النعيمي : القبول الموحد يحتاج الى 5 أسابيع من الإجراءات والعمل ، ونقل البيانات وتصنيفها وتوزيع الطلبة ، ووزير التعليم العالي اعلن سابقا ان نتائج القبول الموحد ستصدر في الأسبوع الأول من العام من الدراسي أي بحدود 20/9 ، وبالتالي فمهما عملنا لا يمكن نصدر نتائج الدورة التكميلية في هذا التاريخ باي ظرف كان.

وتابع النعيمي : نتفهم مخاوف الطلبة خصوصا الراغبين برفع معدلاتهم، وسنطرح استفتاء حول موعد الدورة التكميلية ليختار الطلاب الموعد الأنسب لهم.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى