الرئيسيةمحليات

عاجل / المشاقبة يكشف عن إحتمالية تقديم دعم الخبز بالأعوم القادمة

الحياة نيوز- أعلن مدير عام صندوق المعونة الوطنية عمر المشاقبة، الثلاثاء، عن صرف الدعم النقدي المعروف بـ “دعم الخبز”، بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى، مشيرا إلى أن العام الحالي هو الأخير في صرف الدعم، كون البرنامج الذي بدأ في عام 2018 كان محددا لمدة 3 سنوات، منذ إطلاقه، ولذلك العام الحالي هو الأخير فيما يتعلق بصرف الدعم.

وقال المشاقبة لقناة المملكة الثلاثاء، أن دعم الخبز سيصل إلى نحو مليون أسرة، بعدد أفراد نحو 4 مليون ونصف.

وأضاف أنه تم تقسيم الأسر على شرائح مراعاة للوضع الوبائي في الأردن، وتم وضع فترة أسبوع ما بين كل شريحة وأخرى لصرف الدعم، تجنبا للازدحام ضمن إجراءات السلامة العامة.

وبين المشاقبة، أنّ المعيار الرئيسي في صرف دعم الخبز هو الدخل للأسرة، ولكن حدث تغيير على معيار الثروة بهدف الوصول لأكثر الأسر استحقاقا.

ولفت إلى أن مدة صرف الدعم ستستمر إلى نهاية شهر أيلول، مرجحا أن يصل الدعم لجميع الأسر قبل ذلك، حيث تم فتح كل القنوات لصرف الدعم “البريد، محفظة إلكترونية، البنوك مع الرواتب”.

وأشار المشاقبة، إلى أنه بإمكان أرباب الأسر الدخول إلى الموقع الإلكتروني “تكافل” على الرابط الإلكتروني للاستفسار عن حالة الطلب وسبب الرفض، لافتاً إلى أن تقديم التظلم سيكون متاحًا بعد بدء عملية الصرف، وسيتم دراسة التظلم مباشرة بعد تقديم الطلب لاتخاذ الإجراء المناسب.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى