برلمانياتهام

الوحش لـ”الحياة “: مجلس النواب لم يحصل على حقائق الوضع الاقتصادي

الحياة نيوز – محمد بدوي – اوضح النائب موسى الوحش نائب رئيس اللجنة المالية النيابية للحياة بأن الاقتصاد الوطني كان اصلا يعاني ما قبل ازمة كورونا وكان متباطئا والان الاثار الاقتصادية قد زادت تعقيدا خاصة بعد ان اغلقت كافة القطاعات بعد الجائحة جاء ذلك ردا على سؤال حول تقييمه للإقتصاد الوطني في ظل استمرار كورونا.
وقال : هناك قطاعات تضررت بشكل كبير مثل قطاع النقل وقطاع السياحة والقطاع الخاص ايضا تضرر بشكل كبير جدا وكل ما نخشاه لا قدر الله طبقا للمعلومات التي تتناقلها وسائل الاعلام العالمية عن وجود موجة كورونا جديدة حينخها سيسوء الوضع لا قدر الله.
وقال ايضا : لقد تعرض الاقتصاد الوطني الى الانكماش واعتقد ان نسبة الانكماش بالاقتصاد كانت اكثر من 3% اضافة الى تراجع الناتج المحلي وكان في الاصل ما قبل كورونا زيادة في المديونية إذا فالوضع الاقتصاد المحلي يعاني حقيقة.
واضاف : نحن الان بحاجة الى ضخ المزيد من السيولة للمواطن فكان ما تم ضخه من قبل البنك المركزي بسيط مقارنة مع حجم الاثار السلبية التي تسببت بها الحائحة.
وقال : إن غياب مجلس النواب زاد من المشكة فلا يوجد رقابة واضحة من قبل المجلس على اداء الحكومة ولم نحصل على المعلومات بتفاصيلها كاملة وبشكل واضح وأضحى الهم الان مع الاسف الشديد هو متى سيحل مجلس النواب وهل هناك انتخابات نيابية جديدة ام لا وكأننا انتهينا من كافة مشاكلنا ولم يعد همّ لنا سوى رحيل مجلس النواب ومتى ستجري الانتخابات النيابية ، المطلوب الان المزيد من الشفافية ومعرفة ماذا يدور حول حقائق اوضاع الاقتصاد الوطني

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق