الرئيسيةمحليات

العضايلة لإذاعة الأمن العام “أمن اف ام”: لا تغيير على الإجراءات الوقائية والصحية بما فيها الحجر الصحي

العضايلة لإذاعة الأمن العام “أمن اف ام”: لا تغيير على الإجراءات الوقائية والصحية بما فيها الحجر الصحي

العضايلة لإذاعة الأمن العام “أمن اف ام”:
– الإصابة التي سجلت بالأمس ستبقينا في المنطقة المتوسطة الخطورة.
– لم يتم اتخاذ قرار أو تاريخ محدد لفتح المطارات.
– لا تغيير على الإجراءات الوقائية والصحية بما فيها الحجر الصحي، والحظر بعد منتصف الليل .

الحياة نيوز- أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة في حديث لإذاعة الأمن العام إن المصفوفة التي أعدتها الحكومة في الرابع من حزيران الماضي تبين انه إذا تخطينا ال 10 أيام بدون إصابات محلية بفيروس كورونا ننتقل إلى المنطقة الخضراء.

وأوضح أن الإصابة التي سجلت بالأمس ستبقينا في المنطقة المتوسطة الخطورة، وعليه ستبقى الإجراءات الوقائية والصحية كما هي ، بما فيها إجراءات الحجر الصحي التي بقيت على حالها بدون تغيير، والحظر بعد منتصف الليل الذي لا زال فاعلاً دون أي تعديل .

وفي معرض رده على سؤال حول فتح المطارات أمام الرحلات القادمة من بعض الدول: بين العضايلة أنه لم يتم اتخاذ قرار أو تاريخ محدد لفتح المطارات، وأن الدراسة حول ذلك تتعلق فقط بالدول التي وصلت إلى المنطقة الخضراء، أي أن الوباء فيها منخفض الخطورة، وهي لغاية الآن لم تتعدى العشرة دول.
وأكد أنه لم يتم حتى هذه اللحظة تحديد هذه الدول، أو عددها، أو تاريخ فتح المطارات أمام الرحلات القادمة منها سواء للأردنيين الراغبين بالعودة، أو القادمين لأغراض أخرى، لأن الوضع الوبائي يختلف بين ليلة وضحاها.

وفي معرض رده على سؤال بخصوص اجور شهر تموز للقطاع الخاص، قال الوزير العضايلة انه لم يتم اتخاذ أي قرار بهذا الشأن مشيرا إلى وجود مطالبات من قبل شركات القطاع الخاص لإصدار بلاغ بشأنها انطلاقاً من أمر الدفاع رقم ( 6 )، لكن حتى هذه اللحظة لم يتخذ أي إجراء

وشكر الوزير العضايلة كافة وسائل الإعلام على دورها المحوري الفاعل الذي قدمته في مجال التوعية ونقل الأخبار بمهنية للحد من انتشار وباء كورونا والتخفيف من أثاره، ومساندة الإجراءات المتخذة في سبيل ذلك.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى