الرئيسيةمحليات

العضايلة تخفيض اعداد اعضاء مجالس الادارات الى الثلث

الحياة نيوز- مؤتمر صحفي لوزراء الصحة والدولة لشؤون الإعلام والنقل، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة، ورئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني في رئاسة الوزراء للإعلان عن آلية الفتح التدريجي للمطارات واستئناف حركة الطيران أمام الملاحة الدولية والشروط الصحية، وإجراءات السلامة والوقاية العامة المرتبطة بذلك، إضافة إلى آخر مستجدات الحالة الوبائية في المملكة، واستعراض قرارات مجلس الوزراء لهذا اليوم.

* وزير الدولة لشؤون الاعلام، أمجد عودة العضايلة: أبدأ باستعراض القرارات الحكومية، إذ عقد مجلس الوزراء صباح اليوم جلسة برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز، قرّر خلالها تخفيض عدد أعضاء مجالس الإدارة في جميع الشركات المملوكة بالكامل للحكومة من 9 أعضاء إلى 5 أعضاء.

* العضايلة: يأتي ذلك استمراراً للإجراءات الحكوميّة المتخذة لتنفيذ مشروع هيكلة مؤسّسات القطاع العام، بهدف ضبط الإنفاق، ووقف الهدر، وترشيق الأداء.

* العضايلة: يبلغ عدد أعضاء مجالس الإدارة قبل التخفيض 142 عضواً يمثلون 22 شركة مملوكة للحكومة بالكامل (منها شركة واحدة دون مجلس إدارة أصلاً)، وسينخفض العدد بعد هذا القرار إلى 100 عضو، أي أنّ نسبة التخفيض تقارب الثلث.

* العضايلة: عودة لآلية الفتح التدريجي للمطارات وحركة السفر. كما تذكرون أوقف الأردن حركة الطيران التجاري للمسافرين بتاريخ 17 آذار كإجراء لحماية المواطنين والحد من انتقال العدوى الخارجية. وأثبت هذا الإجراء فعاليته في مرحلة التحرك والاستجابة السريعة لحماية المواطنين والصحة العامة وضبط العدوى، بدليل أرقام الإصابات بكورونا المسجلة في الأردن.

* العضايلة: رغم توقف الطيران على مدار الأشهر الماضية حرصت الحكومة وتنفيذا لتوجيهات جلالة الملك على سرعة إطلاق وإدامة آلية لعودة الأردنيين من الخارج بإجراءات ووتيرة تضمن الوقاية وضبط العدوى وتراعي إمكانات المنظومة الصحية من خلال السيطرة على أعداد مجموعات العائدين والإصابات المتوقعة ضمنهم

* العضايلة: اليوم، نعلن خطوة إضافية جديدة في هذا المجال تتمثل في الفتح التدريجي للمطارات وفق إجراءات ومتطلبات وقائية صحية شاملة وعلى مجموعة محددة من الدول وفقا تصنيف الحالة الوبائية فيها.

* العضايلة: إن فتح المطارات والسماح بحركة السفر والطيران وفق ضوابط هو من إجراءات المرحلة “معتدلة الخطورة” المشار لها باللون الأزرق في خطة فتح القطاعات ومصفوفة مراحل التعامل مع جائحة كورونا التي أعلنتها الحكومة في 4 حزيران والتي تشير إلى أن استئناف السفر وفق معايير تضعها وزارة الصحة، ولجنة الأوبئة وخلية الأزمة.

* العضايلة: كانت عودة أبنائنا وبناتنا الأردنيين ومازالت دائماً في مقدمة أهداف أي إجراء مرتبط بحركة السفر وتشغيل مرافقه.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى