الرئيسيةمحليات

“التربية”: سنؤمن مقاعد للطلبة العائدين من الخارج حتى وإن اضطررنا للتوسع بالاستئجار أو التحول لنظام الفترتين

قبيلات: تمكين الطالب من متابعة التعليم من الخارج إلى حين عودته، من خلال تزويده باسم مستخدم ورمز دخول لمتابعة الدروس عبر منصة “درسك”

 قبيلات: عدد الطلبة المسجلين عبر منصة تسجيل الطلبة الأردنيين بالخارج في المدارس، بلغ حتى مساء الإثنين 1760 طالبا

قبيلات: نتوقع تسجيل 200 ألف طالب في الصف الأول لهذا العام الدراسي

الحياة نيوز -قالت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون المالية والإدارية نجوى قبيلات، إن منصة تسجيل الطلبة الأردنيين خارج المملكة في المدارس ستبقى مفتوحة حتى بداية العام الدراسي.

وأكدت قبيلات في حديثها لبرنامج “يحدث اليوم” عبر شاشة التلفزيون الأردني، أن الوزارة مجبرة على تأمين مقاعد دراسية للطلبة العائدين من الخارج حتى وإن اضطرت للتوسع بالاستئجار أو لتحويل المدارس إلى نظام الفترتين.

وأضافت قبيلات أن الوزارة ستقوم باستخدام بعض المرافق المدرسية كالمسارح لغايات تدريس الطلبة فيها مؤقتا لاستيعاب الطلبة العائدين، إلى حين استلام أبنية الوزارة الجديدة، مشيرة إلى أن ما نسبته 20% من المدارس الحكومية مستأجرة.

وأوضحت قبيلات أن التسجيل عبر المنصة سيمكن الطالب من متابعة التعليم من الخارج إلى حين عودته، مبينة أنه سيتم تزويده باسم مستخدم ورمز دخول لمتابعة الدروس عبر منصة “درسك” التي حُدثت لتصبح تفاعلية، وفقا لقولها.

وأشارت قبيلات إلى أن المنصة توفر خيار للراغبين بالدراسة في المدارس الخاصة، منوهة إلى أن المدارس الخاصة لها طاقة استيعابية مرتبطة بالترخيص.

وحول منصة معادلة شهادة الثانوية العامة، قالت قبيلات إن من يرغب بمعادلة شهادة الثانوية العامة التي حصل عليها من الخارج، فعليه تحميل الوثائق المطلوبة عبر المنصة الموجودة على موقع الوزارة، لتتمكن الأخيرة من معادلتها إلى حين عودتهم.

وعن منصة التسجيل للصف الأول الابتدائي، أوضحت قبيلات أن الوزارة تتوقع تسجيل 200 ألف طالب في الصف الأول لهذا العام الدراسي، مؤكدة أن المنصة ستبقى متاحة امام اولياء الأمور لتسجيل أبنائهم.

واستدركت قولها بأن الوزارة أوقفت المنصة مساء الإثنين مؤقتا، لتحديثها وإجراء تعديلات عليها بناء على تغذية راجعة من أولياء الأمور.

جدير بالذكر أن عدد الطلبة المسجلين عبر منصة تسجيل الطلبة الأردنيين بالخارج في المدارس، بلغ حتى مساء الإثنين 1760 طالبا.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى